الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

تقرير .. ماذا قدم كريستيانو رونالدو ليحصد الكرة الذهبية الخامسة ؟

أحمد تاضومانت

23:44 07/12/2017

حقق البرتغالي كريستيانو رونالدو ، لاعب ريال مدريد جائزة ” الكرة الذهبية ” التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية ، متفوقاً على الثنائي ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا .

عاش النجم البرتغالي عامًا مميزاً مع ريال مدريد ، خصوصاً في النصف الأول من الموسم ، الذي شهد تسجيله لأهداف حاسمة ساعدت النادي الملكي في الفوز بالعديد من الألقاب .

كريستيانو رونالدو ، ساعد ريال مدريد على تحقيق لقب الدوري الإسباني بعد غياب خمس سنوات ، كما حافظ على لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة ، إلى جانب تحقيق لقبي السوبر الإسباني والأوروبي .

النجم البرتغالي كسر الكثير من الأرقام في 2017 كان على رأسها وصوله للهدف 600 في مسيرته الكروية ، والهدف 400 مع ريال مدريد كما أنه تخطى حاجز الـ100 هدف في المسابقات الأوروبية ليصبح أول لاعب يفعلها في التاريخ .

كما أصبح كريستيانو رونالدو ، الهداف التاريخي لريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو برصيد 214 هدفاً ، بالإضافة إلى أنه صار أكثر لاعب يسجل من علامة الجزاء في الدوري الإسباني برصيد 57 هدفاً .

وحتى لا نخرج من دائرة الأرقام المميزة ، فإن كريستيانو رونالدو أصبح أول لاعب في التاريخ يسجل 50 هدفاً في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا ، كما أضحى أول لاعب في التاريخ يسجل هاتريك في مباراتين متتاليتين في الأدوار الإقصائية لنفس المسابقة .

يذكر أن كريستيانو رونالدو تمكن من معادلة رقم ليونيل ميسي في التتويج بالكرة الذهبية لخمس مرات ؛ حيث استحوذ عليها الثنائي المذكور منذ عام 2008 .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار كريستيانو رونالدو

أسطورة ليفربول يوضح رأيه في التعاقد مع أرني سلوت لخلافة كلوب

مُدرب دورتموند: نسعى لهزيمة باريس في عُقر داره

فينيسيوس ينافس على جائزتين في أسبوع دوري الأبطال

قائد باريس سان جيرمان يتحدى دورتموند بعد خسارة الذهاب

أوين يتوقع مصير تين هاج مع مانشستر يونايتد

حكيمي يُوجه رسالة لجمهور باريس بعد هزيمة دورتموند

الأكثر قراءة