الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

10 أرقام مهمة وملفتة في الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري الأبطال

أحمد رمضان

22:17 25/10/2019

موقع سبورت 360 – أسفرت الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عن نتائج متوقعة بالنسبة للأندية الكبيرة ، حيث عاد كلٍ من ريال مدريد وبرشلونة بنقاط الفوز من تركيا والتشيك على التوالي.

وسجلت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز نتائج جيدة للغاية من خلال فوز مانشستر سيتي، توتنهام، تشيلسي وليفربول ، فيما اقترب باريس سان جيرمان من العبور إلى ثمن النهائي بفوزه الكبير (5-0) على كلوب بروج البلجيكي.

وتعتبر أندية بايرن ميونخ، مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان هي الوحيدة التي حققت ثلاث انتصارات في مرحلة المجموعات ، فيما تشهد مختلف المجموعات تقارباً في عدد النقاط ، مما يجعل من الصعب توقع المتأهلين.

وفيما يلي أبرز 10 أرقام وحقائق من الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا:-

* ليونيل ميسي مهاجم برشلونة أصبح أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يحرز هدفاً واحد على الأقل في كل موسم من المواسم الـ 15 الأخيرة على التوالي في هذه المسابقة.

* منذ بداية موسم 2016-2017 وحتى الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا ، فقد أحرز ميتشي باتشوايي تسعة أهداف كبديل ، بزيادة أربعة أهداف عن أي لاعب آخر في تشيلسي.

* كيليان مبابي هو أول لاعب بديل يسجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا منذ جوزيبي يورينتي مع فياريال الإسباني ، وذلك أمام ألبورج خلال أكتوبر عام 2008.

* إيرلينج هالاند مهاجم نادي ريد بول سالزبورج النمساوي يصبح أول لاعب على الإطلاق يسجل ما مجموعه ستة أهداف في أول ثلاث مباريات له في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

* منذ بداية موسم 2017-2018 وحتى الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا ، فقد أصبح روبرتو فيرمينو لاعب ليفربول الأكثر صناعة للتمريرات الحاسمة (11) ، أكثر من أي لاعب آخر.

* دريز ميرتنز سجل حتى الآن 115 هدفاً بقميص نابولي الإيطالي في جميع المسابقات الرسمية ، ليعادل رقم الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا ويقترب من رقم ماريك هامسيك (121).

* توني كروس نجم ريال مدريد يصببح خامس لاعب يسجل ظهوره رقم 100 في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، وذلك بعد تيري هنري، زلاتان إبراهيموفيتش، أندريا بيرلو وكريستيانو رونالدو.

* أليكس أوكسليد تشامبرلين هو أول لاعب يسجل هدفين من خارج منطقة الجزاء في مباراة واحدة من دوري أبطال أوروبا منذ ليونيل ميسي في أبريل 2019 ضد مانشستر يونايتد.

* هاري كين مهاجم توتنهام سجل حتى الآن (16) هدفاً في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا ، فقط بول سكولز فقط (19) سجل أكثر في المسابقة من بين اللاعبين الإنجليز.

* رحيم ستيرلينج هو اللاعب الإنجليزي الثامن الذي يحرز (هاتريك) في مباراة واحدة من مسابقة دوري أبطال أوروبا ، فقط البرازيل (12) وفرنسا (9) لديهم هدافين أكثر في هذا الجانب.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي ريال مدريد

عقبة في طريق وصول برشلونة لتوقيع أونانا

بوتشيتينو ينفجر غاضباً: تقنية الفيديو أفسدت الكرة الإنجليزية

نجم تشيلسي يلوم الحكم على التعثر أمام أستون فيلا

حسام غالي يكشف سبب قلقه على الأهلي.. ورأيه في أزمة صلاح وكلوب

رونالدو يُحقق رقمًا سلبيًا مع النصر في الدوري السعودي

أتلتيكو مدريد يتجاوز عقبة أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني

الأكثر قراءة