الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

حقائق مثيرة قبل انطلاق الدوري الإسباني 2019-2020

أحمد رمضان

21:15 16/08/2019

موقع سبورت 360 – تحتضن الملاعب الإسبانية ابتداء من مساء يوم الجمعة الجولة الافتتاحية من الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم 2019-2020 ، والتي ستكون لقاءاتها مثيرة جداً كما تعودنا خلال السنوات الماضية.

وسيقص برشلونة شريط مباريات الدوري الإسباني عندما يلتقي نادي أتلتيك بلباو في الجولة على ملعب سان ماميس ، في حين تستكمل بقية المباريات يومي السبت الأحد ، فيما جرى الإعلان عن إلغاء مباريات يوم الإثنين.

وسيلعب ريال مدريد مساء يوم السبت على ملعب بالايدوس أمام سيلتا فيجو ، فيما سيخوض أتلتيكو مدريد مباراة الديربي أمام خيتافي يوم الأحد ، بينما ستكون مواجهة إشبيلية وإسبانيول من أبرز اللقاءات في الجولة الأولى.

وفيما يلي أبرز الأرقام والحقائق قبل انطلاق الدوري الإسباني:-

* حامل لقب الدوري الإسباني لم يخسر في آخر 10 مواسم متتالية في الجولة الأولى، محققاً ثماني انتصارات وتعادلين ، آخر هزيمة في الجولة الافتتاحية يعود إلى موسم 2008-2009 عندما سقط ريال مدريد ضد ديبورتيفو (2-1).

* المباراة بين أتلتيك بلباو وبرشلونة ستكون هي العاشرة بين الفريقين في الجولة الأولى من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم ، وقد فاز فريق أسود الباسك في مباراة واحدة فقط مقابل ست للبارسا ، فيما حدث التعادل مرتين.

* ريال مدريد فاز على سيلتا فيجو في 10 من أصل 13 زيارة إلى بالايدوس في الدوري الإسباني في القرن الحادي والعشرين ، مقابل خسارة واحدة فقط وتعادلين اثنين ، أكثر من أي زائر آخر عل منذ بداية القرن.

* فالنسيا خسر مرة واحدة فقط في الجولة الأولى من الدوري الإسباني في المواسم الـ 11 الأخيرة ، فيما حقق ست انتصارات وتعادل في أربع مناسبات ، الهزيمة الوحيدة جاءت أمام لاس بالماس في أغسطس 2016.

* خيتافي لديه سلسلة تتكون من 13 مباراة على التوالي من دون أن يتمكن من تسجيل أي هدف في مرمى أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني ، وهي أسوأ أرقام لفريق ضد آخر على الإطلاق في تاريخ بطولة الليجا بأكملها.

* برشلونة حقق الفوز في الجولة الأولى من الدوري الإسباني في كل من المواسم العشر الأخيرة ، آخر مرة فشل فيها الفريق الكتلوني في المباراة الافتتاحية كانت في عام 2008 ضد نومانسيا خارج ميدانه (1-0).

* سيكون هذا الموسم هو السادس بالنسبة إلى نادي إيبار في منافسات بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم ، وقد تمكن من الفوز في الجولة الافتتاحية من الليجا في ثلاث من مواسمه الخمس الأخيرة ، في حين خسر في مناسبتين.

* المواجهة بين ريال مدريد وسيلتا فيجو ستكون الثانية بين الفريقين في الجولة الأولى من الدوري الإسباني ، فيما جاءت السابقة الوحيدة في الجولة الافتتاحية عندما تمكن الفريق الجاليكي من الفوز (3-1) في سبتمبر عام 1955.

* أوساسونا لم يحقق أي انتصار في الجولة الافتتاحية من الدوري الإسباني منذ موسم 2005-2006 بالفوز (2-1) على فياريال ، منذ ذلك الحين لم يتمكن من تسجيل أي فوز من خلال الخسارة في ثلاث مناسبات والتعادل ثلاث مرات.

* أتلتيكو مدريد سيلعب أمام خيتافي للمرة الأولى في الجولة الافتتاحية من الدوري الإسباني لكرة القدم ، لكن فريق الروخيبلانكوس لم يفز في لقاءت الديربي خلال المباراة الأولى من الليجا ، حيث خسر في مناسبتين وتعادل في مباراتين.

* فياريال بدأ موسمه في الدوري الإسباني باللعب على ميدانه في ثلاث مناسبات سابقة ، لكن فريق الغواصات الصفراء لم يفز أبداً في الجولة الافتتاحية ، محققاً خسارتين وتعادل وحيد جاء بنتيجة (2-2) ضد أوساسونا في سبتمبر 2002.

* ديبورتيفو ألفيس لم يحقق أي انتصار في الجولة الأولى من الدوري الإسباني منذ موسم 2001-2002 عندما فاز على تينيريفي (0-2) ، ومنذ ذلك الحين ، تعادل فريق ثلاث مرات وخسر مباراتين في الجولة الافتتاحية من بطولة الليجا.

* إشبيلية لم يخسر ضد إسبانيول في المرات الأربع الأخيرة في الجولة الأولى من الدوري الإسباني ، محققاً ثلاث انتصارات وتعادل ، اثنان منهم في المواسم الثلاثة الأخيرة ، (6-4) عام 2016 و (1-1) في عام 2017 وكلاهما في الأندلس.

* ريال مدريد لم يخسر في الجولة الأولى من الدوري الإسباني في المواسم العشر الأخيرة ، محققاً سبع انتصارات وثلاثة تعادلات ، آخر هزيمة في المباراة الافتتاحية جاءت في موسم 2008-200- ضد ديبورتيفو لاكورونيا في ريازور (2-1).

* ريال بيتيس فشل بتحقيق أي انتصار في آخر خمسة مواسم متتالية خلال الجولة الافتتاحية من الدوري الإسباني ، حيث خسر في أربع مناسبات وتعادل مرة واحدة ، آخر انتصار له يعود إلى عام 2012 ضد أتلتيك بلباو (3-5) في سان ماميس.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. ahmadramadan@sport360.com

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي ريال مدريد

كاراسكو وأوسبينا الأفضل في الدوري السعودي خلال أبريل

بيريرا ينهي سيطرة جيسوس ويحصد جائزة مدرب الشهر في دوري روشن

النصر يخسر خدمات غريب أمام الخليج

ليفربول يفسد خطة الاتحاد بشأن محمد صلاح

فيفا يوقف الزمالك 3 فترات عن القيد بسبب بوطيب

سجل 10 أهداف ضد ليفربول.. تعرف على الطفل المعجزة الذي يمتلكه أرسنال

الأكثر قراءة