الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

ريال مدريد وأتلتيكو أول المتأهلين لمونديال الأندية الجديد !

15:17 16/03/2019

ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن ريال مدريد وأتلتيكو مدريد ضمنا المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الحديث، والتي ستبدأ عام 2021 وفقاً لما أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم أمس الجمعة.

وأعلن جياني إنفانتينو رئيس الفيفا أن بطولة مونديال الأندية ستشهد نظاماً جديداً ابتداءً من عام 2021، حيث سيرتفع عدد المشاركين في المسابقة إلى 24 فريق، وسوف تلعب كل 4 سنوات كما هو الحال مع كأس العالم للمنتخبات، وهذا سيعطي البطولة وزن وأهمية أكبر.

وتملك قارة أوروبا ثلث المقاعد في البطولة، حيث سيتواجد 8 فرق منها، سيتم توزيعها على أبطال دوري الأبطال والدوري الأوروبي خلال السنوات الأربعة الأخيرة.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن نظام التأهل الجديد يضمن لريال مدريد وغريمه أتلتيكو مقعدان في النسخة الأولى، وذلك بسبب تتويجهما بلقب دوري الأبطال واليوروبا ليغ في الموسم الماضي.

الفرق الستة المتبقية من أوروبا سوف يتم تحديدها خلال العامين القادمين، فما زال هناك 3 نسخ من دوري الأبطال والدوري الأوروبي سيتم اكتشاف الفائز بها قبل البدء في بطولة مونديال الأندية الجديدة عام 2021.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي ريال مدريد

خاص.. حسين القحطاني يلمح للرحيل عن الشباب وسط اهتمام الأهلي

السر في اللاماسيا.. 5 عوامل أبقت على تشافي كمدرب لبرشلونة

كولر يكشف حارس الأهلي في نهائي أفريقيا بعد عودة الشناوي

صدمة في الأهلي بشأن فيجا

أنشيلوتي يحسم مستقبل أردا جولر مع ريال مدريد

رونالدو يتصدر تشكيل النصر المتوقع أمام الخليج بدوري روشن

الأكثر قراءة