الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

سيرجيو راموس استحم تحت أنظار مراقب وكالة مكافحة المنشطات

أحمد رمضان

15:52 24/11/2018

موقع سبورت 360 – نشرت صحيفة “دير شبيجل” الألمانية أمس الجمعة حادثتين تتعلق بسقوط المدافع سيرجيو راموس في فحص المنشطات ، واحدة بعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2017 ، وأخرى عقب نهاية مباراة ملقا وريال مدريد في الموسم الماضي 2017-2018.

وفي نهائي دوري ابطال أوروبا في كارديف ، فقد اكتشفت أثار عقار ديكساميثازون في نتائج فحص المنشطات الذي خضع له سيرجيو راموس ، وهي من أودية الكورتيكويد المرتكزة على مادة الكورتيزون الغير قانونيه في كرة القدم ولا يمكن استخدامها إلا باذن طبي.

ومما زاد الطين بلة ، أن الطبيب المسؤول في ريال مدريد كتب عن طريق الخطأ اسم آخر مادة مماثلة “سيلستون” ، مما تسبب في اجراء تحقيق رسمي ، بالتالي تحمل فريق ريال مدريد الطبي المسؤولية الكاملة عما جرى وفقاً لمعلومات نشرتها صحيفة “دير شبيجل”.

وفيما يتعلق بالعينة التي جرى أخذها بعد مباراة ملقا وريال مدريد في 15 أبريل / نيسان 2018 ، فقد تم اختيار سيرجيو راموس لفحص المنشطات ، لكنه طلب الاستحمام قبل الفحص لكي لا يتأخر على حافلة الفريق ، وهو ما يتعارض مع البروتوكول المعمول به في هذا الشأن.

وذكرت صحيفة “الموندو” الإسبانية إن طبيب وكالة مكافحة المنشطات لم يسمح للاعب الأندلسي بالاستحمام ، قبل أن يوافق في نهاية المطاف على ذلك بشرط أن تكون الستائر مفتوحة أمام أنظاره لعدم حدوث أي مخالفات ، فيما يؤكد التقرير اللاحق إنه تم القيام بذلك.

ويشير تقرير الصحيفة أن فحص المنشطات الذي خضع له المدافع سيرجيو راموس من جانب وكالة مكافحة المنشطات في إسبانيا كان سلبياً ، ولهذا فقد أصدر ريال مدريد بياناً يشرح فيه أن المخالفات التي وقع بها راموس هي في البروتوكولات وليس المنشطات.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي ريال مدريد

بايرن ميونخ يدخل في مفاوضات لضم برناردو سيلفا

النصر يختار الصافرة الأجنبية ضد الهلال في نهائي الكأس

أزمة في برشلونة بسبب فيتور روكي

موعد مباراة الزمالك القادمة بعد الفوز على البنك الأهلي

جيسوس يعدل في تشكيلة الهلال ضد التعاون

شاهد.. الأهلي يضرب ضمك برباعية في 25 دقيقة بالدوري السعودي

الأكثر قراءة