الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

ليفربول ضد ريال مدريد .. لاعبون تواجدوا على ملعب أولمبيسكي قبل نهائي كييف

أحمد رمضان

18:02 22/05/2018

تتوجه أعين عشاق الكرة الأوروبية يوم السبت المقبل الموافق السادس والعشرين من مايو / أيار الجاري إلى ملعب أولمبيسكي ، والذي سيحتضن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2017-2018 بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي.

وستشهد هذه المباراة مشاركة العديد من اللاعبين الكبار والموهوبين ، بالإضافة إلى بعض النجوم الذين سبق لهم وأن تواجدوا على ملعب أولمبيسكي في مباريات دولية مع منتخبات بلادهم ، أو مع أنديتهم في المسابقات الأوروبية أو القارية.

وتأهل نادي ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي بعد حصوله على لقب المسابقة في النسختين الماضيتين ، في حين أن ليفربول سيخوض أول نهائي منذ أكثر من 11 عاماً ، حيث يعود آخر نهائي شارك به لعام 2007.

وسبق لفريق ريال مدريد أن لعب أربع مباريات على ملعب أولمبيسكي وجميعهم في دوري أبطال أوروبا ، حيث فاز هناك في مباراة واحدة مقابل تعادله في مناسبتين ، فيما خسر مباراة واحدة وسجل ست أهداف واستقبلت شباكه سبعة أهداف.

وعلى الجانب الآخر ، فقد لعب ليفربول مباراتين فقط على ملعب أولمبيسكي وذلك في دوري أبطال أوروبا ، حيث فاز بهدفين مقابل هدف أمام دينامو كييف في دور المجموعات 2001-2002 وتعادل أمام مكابي حيفا (1-1) في موسم 2006-2007.

من هم اللاعبون الذين شاركوا على ملعب أولمبيسكي قبل نهائي كييف؟

* ديان لوفرين سبق له وأن لعب إلى جانب لوكا مودريتش على ملعب أولمبيسكي ، وذلك عندما فاز منتخب كرواتيا (2-0) على نطيره الأوكراني في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 والتي جرت في تشرين الأول / أكتوبر 2017.

* سيرجيو راموس يعتبر من أبرز اللاعبين الذين شاركوا على ملعب أولمبيسكي من جهة والذين حصلوا على كأساً أوروبية كبرى في هذا الملعب من جهة أخرى ، حيث سبق له وأن لعب المباراة النهائية من بطولة يورو 2012 ضد إيطاليا وفاز آنذاك باللقب.

* كريم بنزيما كان شاهداً على خسارة منتخب فرنسا (2-0) أمام السويد في نفس المكان خلال مرحلة المجموعات من بطولة يورو 2012 ، كما شارك في مباراة التي تعادلت بها فرنسا (2-2) ضد أوكرانيا في عام 2007 في التصفيات المؤهلة إلى يورو 2008.

* الهدف الدولي الثاني في مشوار لاعب خط الوسط توني كروس جاء في ملعب أولمبيسكي ، وذلك في المباراة الودية التي فازت فيها ألمانيا (3-3) على أوكرانيا في نوفمبر 2011 في اطار الاستعدادات لبطولة كأس الأمم الأوروبية التي جرت في عام 2012.

* ملعب أولمبيسكي شهد مشاركة الثنائي ناتشو وإيسكو ألاركون في تشكيلة منتخب إسبانيا الأساسية خلال المباراة أمام المنتخب الأوكراني بهدف دون رد في تشرين الأول / أكتوبر 2015 ، في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016.

* جوردان هندرسون لاعب ليفربول من بين اللاعبين الذين شاركوا على ملعب أولمبيسكي خلال مشاركته مع المنتخب الإنجليزي ، ليتعادل فريقه دون أهداف ضد إيطاليا في دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016 ، قبل أن يسقط 4-2 بركلات الترجيح.

* جيمس ميلنر شارك مع تشامبرلين في الفوز الذي حققه المنتخب الإنجليزي على السويد (3-2) على ملعب أولمبيسكي في يورو 2012 ، فيما عاد ميلنر للعب على نفس الملعب في مباراة إنجلترا (0-0) في تصفيات كأس العالم ضد أوكرانيا في عام 2013.

* محمد صلاح من بين النجوم الذي لعبوا على ملعب أولمبيسكي خلال الفترة التي قضاها مع فيورنتينا على سبيل الإعارة من تشيلسي الإنجليزي ، وذلك في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، حيث انتهت المباراة بالتعادل (1-1) في موسم 2014-2015.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي ريال مدريد

دي زيربي المرشح الأول لتدريب بايرن ميونخ

تشكيلة الأهلي السعودي في مباراة اليوم ضد أبها

إصابة الركبة تُنهي موسم المجحد مع الأهلي

نجم الأهلي السعودي مطلوب في الدوري الإنجليزي

ريال مدريد يراقب ماك أليستر

السعودية تُحقق إنجازًا خاصًا وتاريخيًا في استضافة كأس العالم 2034

الأكثر قراءة