الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

نقاط ضعف وقوة ريال مدريد قبل مواجهة بايرن ميونخ

أحمد تاضومانت

20:48 24/04/2018

يحل ريال مدريد الإسباني ضيفاً ثقيلاً على بايرن ميونخ الألماني ، مساء غد الأربعاء ، على أرضية ملعب أليانز أرينا ، برسم ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا .

وكما يقال ، فالمباراة تلعب على نقاط قوتك ونقاط ضعف المنافس ، فإن نجحت في استغلال الأولى والثانية معاً تصل للهدف المنشود ، وهنا نستعرض نقاط قوة وضعف ريال مدريد قبل المواجهة المرتقبة :

اقرأ أيضاً : نقاط ضعف وقوة بايرن ميونخ قبل مواجهة ريال مدريد

نقاط الضعف :

1- تعامل الخط الخلفي مع الكرات العالية يعد من أبرز نقاط ضعف ريال مدريد هذا الموسم ، وذلك بسبب التصرف السيئ جداً من قلبي الدفاع في التعامل مع الكرات العرضية ، وهو أمر ظهر بشكل فاقع ضد يوفنتوس الذي سجل ثلاثة أهداف في سانتياجو بيرنابيو عبر العرضيات .

مُدافعو الفريق الملكي سيواجهون ثالث أفضل هداف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى (روبرت ليفاندوفسكي) ، والكل يعرف تمكنه من الكرات العالية وخطورته الكبيرة عندما يستلم الكرة ووجهه للمرمى ، فهو قادر على اصطياد الشباك من وضعيات مختلفة ، ومهمة الخط الخلفي لن تكون سهلة أيضاً هذه المرة .

الأزمة الدفاعية لا تتوقف عند هذا الحد ، بل تتمادي لتصل إلى تواجد مساحات شاسعة خلف مارسيلو وكارفاخال بسبب صعودهما المبالغ فيه للهجوم ، وهو أمر قد يشكل سلاحاً فتاكاً في يد النادي البافاري الذي يحسن اللعب على الأطراف .

2- الأداء الفردي لبعض اللاعبين لا يزال يشكل لغزاً محيراً في ريال مدريد ، حيث تراجع دور كاسيميرو كثيراً في افتكاك الكرة بالمقارنة مع السنة الماضية ، بالإضافة إلى الوجه الشاحب الذي ظهر به كيلور نافاس في الآونة الأخيرة ، علاوة على ذلك ، فإن أداء بيل وبنزيما لا يزال نقطة استفهام كبيرة ، حيث يمر اللاعبان بجفاف تهديفي غير مسبوق .

نقاط القوة :

1- في هذا المضمار ، نجد أن روح المجموعة التي خلقها زيدان في الفريق تعد من أبرز نقاط القوة لريال مدريد ، إذ تُترجم تلك الخصلة بوضوح داخل رقعة الملعب بلُحمة كبيرة واتحاد يمنح الفريق قوة كبيرة بعد فقدان الكرة ، وهو أمر يجعل الفريق متراصاً في جميع فترات اللقاء دون أن يفقد هويته في أي وقت من الأوقات .

2- خط وسط ريال مدريد على الرغم من تراجعه في هذا الموسم ، إلا أنه يشكل القوة الضاربة في النادي الملكي ، فالأمر يتعلق بالألماني توني كروس البارع في حيازة الكرة والاستحواذ عليها ، والكرواتي لوكا مودريتش المميز في التحكم بنسق المباراة ومد يد العون لخط الهجوم ، ناهيك عن الإسباني إيسكو الذي لا يتوانَ في اللعب بين خطوط الخصم وخلخلة الدفاعات المكدسة بتمريراته الحريرية .

3- يعتبر كريستيانو رونالدو السلاح الأكثر فتكاً في يد ريال مدريد ، إذ سجل النجم البرتغالي في جميع مباريات هذا الموسم في مسابقة دوري الأبطال ، كما أنه سجل ثلاثة أهداف في الدور ثمن النهائي ، وثلاثة أهداف أخرى في الدور ربع النهائي ، الأمر الذي جعله العنصر الوحيد الذي يضمن مكانه في خط هجوم الملكي باستمرار ، نظراً لتذبذب أداء كريم بنزيما وجاريث بيل .

شاهد .. محمد صلاح يواجه زملاءه السابقين في نصف نهائي دوري الأبطال

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي ريال مدريد

الزمالك مهدد بخسارة بثنائي الفريق في الموسم الجديد بسبب بوطيب

بيبو يحذر ثنائي الأهلي بعد مباراة مازيمبي في أفريقيا

نجم تونس السابق يكشف سبب عدم انضمام المثلوثي للمنتخب

توخيل يرد على الرئيس الفخري لبايرن ميونخ: لقد أضر بسمعتي كمدرب!

فيديريكو فالفيردي يكشف أسرار فوز ريال مدريد على مانشستر سيتي

توضيح موقف فلاهوفيتش من اللحاق بمباراة يوفنتوس ضد روما

الأكثر قراءة