الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

خنجر زيدان يصيب جسم خصوم ريال مدريد في دوري الأبطال

أحمد تاضومانت

21:16 17/04/2018

لا تزال صفة ” المحظوظ ” تلاصق اسم المدرب الفرنسي زين الدين زيدان ، على الرغم من جميع الإنجازات والألقاب التي راكمها رفقة ريال مدريد الإسباني .. فلا تكاد تمر مباراة واحدة إلا ويصفه البعض بأنه مدرب يتمتع بالبركة ، وكلما ضاقت به ضائقة إلا ولجأ إلى إحدى ملكاته الربانية من أجل تغيير الأمور وإعادة فريقه للطريق الصحيح .

ولا يكاد يمر موسم واحد ، إلا ويتهمه آخرون بأنه مدرب يتسلح بـ”خنجر” الحظ ، ويعتمد عليه من أجل بلوغ ، في ظرف عامين على رأس العارضة الفنية للفريق الملكي ، إنجازات لم يبلغها مدربون يعدون اليوم من بين الكبار طوال مسيرتهم .. نعم إنها أفعال السعد التي ما انفك متتبعو كرة القدم ، يتهكمون عليها ، سواء أكان الأمر يتعلق ببطولة الدوري الإسباني أو مسابقة دوري أبطال أوروبا .

وقد التصقت صفتيْ الحظ والسعد بالمدرب الفرنسي نظراً للإصابات التي يتعرض لها لاعبو خصوم ريال مدريد في جميع المسابقات ، بما في ذلك بطولة دوري أبطال أوروبا .. ونستعرض لكم في هذا التقرير أبرز الإصابات التي لحقت بمنافسي الفريق الملكي هذا الموسم :

باريس سان جيرمان :

أسفرت قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، عن مواجهة من العيار الثقيل بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان ، وأقيمت مباراة الذهاب على أرضية ملعب سانتياجو بيرنابيو ، غير أن لعنة الإصابات ضربت الفريق الباريسي بغياب تياجو موتا الذي يعتبر ركيزة أساسية في منتصف الميدان الدفاعي ، وسد مسده اللاعب الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسيو الذي تسبب في ركلة جزاء لريال مدريد وقدم أداءً مخيباً ، الأمر الذي أدى لخسارة كتيبة أوناي إيمري بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد .

أما لقاء العودة فلم يختلف عن سابقه ، بل كانت الإصابات أشد وطأة واستفحالاً على الفريق الباريسي ، حيث تعرض نيمار دا سيلفا للإصابة قبل الموعد المنتظر بعشرة أيام ، وذلك بعد أن غادر مباراة مارسيليا في الدوري الفرنسي متأثراً بالآلام على مستوى كاحله الأيمن ، ليغيب عن موقعة حديقة الأمراء التي خسرها باريس سان جيرمان بهدفين مقابل هدف وحيد .

يوفنتوس :

في الدور ربع النهائي ، اصطدم ريال مدريد بيوفنتوس الإيطالي ، حيث أقيم لقاء الذهاب على ملعب أليانز تورينو ، بينما أجريت مباراة الإياب على ملعب سانتياجو بيرنابيو .

ولطالما زخرت المواجهات بين الفريقين في مراحل خروج المغلوب بقمة الإثارة ، بيد أن الإصابات والغيابات نهشت جسم يوفتوس في المواجهة الأولى ، حيث غاب عن صفوفه فيديريكو بيرنارديسكي وميراليم بيانيتش ومهدي بنعطية ، فضلاً عن عدم جاهزية خوان كوادرادو وماريو ماندزوكيتش ، ليخسر الفريق الإيطالي بثلاثة أهداف دون رد .

وفي لقاء العودة على سانتياجو بيرنابيو ، استعاد البيانكونيري اللاعبين المصابين والموقوفين ، ليسجل ثلاثة أهداف كاملة ويعود في النتيجة ، وبينما كانت المباراة تسير صوب الأشواط الإضافية ، احتسب الحكم مايكل أوليفير ركلة جزاء لصالح ريال مدريد ، وتولى كريستيانو رونالدو مهمة تسجليها في الثواني الأخيرة ، معلناً بذلك تأهل فريقه للمربع الذهبي .

بايرن ميونخ :

لم تمر سوى أيام قليلة فقط على إجراء قرعة نصف النهائي والتي أسفرت عن مواجهة كبيرة بين ريال مدريد وبايرن ميونخ الألماني ، حيث من المنتظر أن يحتضن ملعب أليانز أرينا لقاء الذهاب ، بينما ستُجرى مباراة الإياب في سانتياجو بيرنابيو .

وتلقى بايرن ميونخ صدمات قوية بإصابة أبرز لاعبيه قبل المواجهة المنتظرة ضد ريال مدريد ، حيث تعرض أرتورو فيدال لإصابة قوية في الركبة ، سيغيب على إثرها حتى نهاية الموسم ، كما عانى كريستن توليسو من بعض الكدمات جراء مشاركته ضد بروسيا مونشنجلادباخ ، لينضم الثنائي لقائمة المصابين التي تضم أيضاً : مانويل نوير ، كينجسلي كومان ورافينيا .

إرنستو فالفيردي .. هل يستحق الإقالة من برشلونة؟ .. فيديو

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي ريال مدريد

اسم جديد مُرشح لاستبدال تشافي في برشلونة

ناديان أوروبيان يتنافسان على ضم محمد عبدالمنعم من الأهلي

أوديجارد قبل المباراة الختامية لأرسنال: مهمتنا واضحة للغاية

مودريتش يتخذ القرار بشأن مستقبله مع ريال مدريد

ضياء السيد ينصح النني بشأن مستقبله بعد ارتباطه بدوري روشن والأهلي

الهلال يحقق رقماً فريداً بعد تعادله مع النصر

الأكثر قراءة