الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

قصة سرقة ريال مدريد لـ دي ستيفانو من برشلونة .. هل فرانكو السبب

أحمد تاضومانت

02:27 02/04/2018

يعد الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو أحد أهم اللاعبين في تاريخ نادي ريال مدريد الإسباني ، بيد أن قصته كادت أن تسلك طريقاً مغايراً منذ البداية ، إذ كان قاب قوسين أو أدنى من الانضمام للغريم التقليدي برشلونة ، لولا مناورة من إدارة النادي الملكي ، انتهت بأحد أساطير الساحرة المستديرة داخل جدران سانتياجو برنابيو .

ولم تغب الإثارة والصراع بين قطبي الكرة الإسبانية على الصفقات في فترة خمسينيات وستينيات القرن الماضي ، وكان دي ستيفانو هو أحد هذه التعاقدات التي أثارت جدلاً واسعاً ، خاصة أن اللاعب جاء إلى إسبانيا ليتم انتقاله إلى البلاوجرانا ، لينتهي به الأمر في ريال مدريد ، وهي الصفقة التي أطلقت عليها الصحافة الإسبانية وصف : ” السرقة المدريدية ” .

وتبدأ قصة دي ستيفانو في عام 1952 ، عندما أعرب قطبا الكرة الإسبانية عن رغبتهما في التعاقد مع اللاعب الأرجنتيني ، خلال فترة احترافه بفريق ميوناريوس الكولومبي ، الذي هرب له بعد أزمة طالت فريقه الأصلي ريفربليت والكرة الأرجنتينية بشكل عام .

ولم يكن انتقال دي ستيفانو إلى الفريق الكولومبي مؤطراً داخل دائرة الانتقالات الرسمية ، خاصة وأن الفيفا لم يكن يعترف به وقتها ، وكانت هذه هي الثغرة التي استغلها النادي المدريدي لخطف الأسطورة الأرجنتيني الراحل ؛ فبعد أن اتفقت إدارة برشلونة مع ريفربليت على ضم اللاعب ، لم يوافق الاتحاد الإسباني على إتمام الصفقة من دون موافقة إدارة ميوناريوس .

ولم يكن يعرف دي ستيفانو ما حدث ليتوجه إلى برشلونة ويرتدي قميص الفريق الكتالوني استعدادا لتقديمه في صيف عام 1953 ، إلا أنه سرعان ما توقفت الصفقة ورفض الاتحاد إتمام الصفقة ، ليضطر النادي الكتالوني للانتظار .

وتشير كافة المصادر الأجنبية التي تناولت هذا الموضوع ، إلى أن الاتحاد الإسباني رفض ارتداء دي ستيفانو لقميص برشلونة ، بسبب ضغط سياسي من الديكتاتور الفاشي فرانكو ، الأمر الذي رجح كفة النادي الملكي في التعاقد مع النجم الأرجنتيني .

وفي تلك الفترة التي تماطل فيها الاتحاد الإسباني ، نجح ريال مدريد في إقناع ميوناريوس بالتعاقد مع اللاعب الذي كان ينتهي عقده مع الفريق في 1954 ، ليشتري حقوقه قبل برشلونة ، ويتحول بعدها الصراع من الأرجنتين وكولومبيا إلى مدريد وإقليم كتالونيا .

وبعد صراع طويل قرر الاتحاد الإسباني أن يلعب النجم الأرجنتيني موسمين لكل فريق ، وهو ما وافقت عليه إدارة النادي الكتالوني في البداية ، قبل أن تقرر الاستسلام بعد أسابيع ، وتبيع باقي حقوق اللاعب للغريم التقليدي ، الذي خرج فائزاً بكل شيء في المعركة التي لا يزال صداها يتردد إلى يوم الناس هذا .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي ريال مدريد

برشلونة واثق من الحصول على توقيع زميل ميسي

دومفريس يعتذر لنجم ميلان بعد إساءة احتفالية التتويج

الاتحاد يستعيد جهود كانتي قبل مواجهة الهلال

مالكوم ومتيروفيتش يتصدران قائمة الهلال لمواجهة الاتحاد

أنشيلوتي: ريال مدريد ليس مرشحاً لعبور بايرن ميونخ

فالفيردي: شعرت بندم بعدما حدث أمام مانشستر سيتي

الأكثر قراءة