الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

بالأرقام .. الدفاع سبب انهيار ريال مدريد في الدوري الإسباني

أحمد تاضومانت

00:19 21/03/2018

أظهر ريال مدريد تراجعاً واضحاً هذا الموسم ، وكان دفاعه السبب الرئيسي في ابتعاده عن منافسات الدوري الإسباني خلال الموسم الجاري رغم مشاركة عناصره الأساسية ، التي حققت معه الألقاب الموسم المنصرم في أغلب المباريات .

وتعرض فريق الدوري الإسباني للعديد من الانتكاسات في بطولة الليجا ، ما جعله يبتعد عن الصدارة بفارق 15 نقطة قبل 9 جولات من النهاية ، وقد تعدد الأسباب التي أفضت إلى تلك النتائج المخيبة ، حيث كان خط الدفاع ثعرة واضحة وثقباً أسوداً في منظومة الفرنسي زين الدين زيدان .

وتلقى ريال مدريد 33 هدفاً في بطولة الدوري الإسباني خلال 29 جولة ، بمعدل هدف في كل مباراة ، إذ تلقى الفريق 3 أهداف في مواجهة جيرونا الأخيرة ، وكانت جميعها من كرات هوائية .

وتشير الأرقام والإحصائيات إلى أنه لا يوجد أي فريق سجل 3 أهداف من كرات رأسية في مباراة واحدة خلال آخر 3 سنوات في البطولة المحلية الإسبانية ، إلا أن جيرونا نجح في ذلك ضد ريال مدريد .

وتلقى كيلور نافاس 26 هدفاً في الليجا هذا الموسم ، بينما زارت الخصوم شباك الحارس الثاني كيكو كاسيا في 7 مناسبات ، وهي أرقام تكاد تكون سيئة لحارسيْ بطل أوروبا في مناسبتين متتاليتين .

واستقبل الحارس الكوستاريكي 9 أهداف عن طريق الكرة الثانية ( الكرة التي ترتد للمهاجم بعد التصدي ) ، بينما في المُقابل تلقى تير شتيجن ، حامي عرين برشلونة ، هدفاً وحيداً بتلك الطريقة .

وحافظ ريال مدريد على نظافة شباكه في 8 مناسبات فقط ، في الوقت الذي حافظ فيه برشلونة وأتلتيكو مدريد على نظافة شباكهما في 18 مرة ، وهو ما يشرح الوجه الشاحب الذي ظهر به الفريق الملكي خلال الموسم الجاري في الليجا .

غياب الانسجام بين قلبي الدفاع ، بطء ارتداد الأظهرة وسوء العمل الدفاعي لخط الوسط .. كلها عوامل ساهمت بشكل أو بآخر في تلقي ريال مدريد لذلك الكم الكبير من الأهداف ، لذلك لا يمكن لوم الحارسين ، نافاس وكاسيا ، بمفردهما .

فيديو مهم : نجوم مانشستر سيتي يتغزلون بمحمد صلاح

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي ريال مدريد

جاياردو: الهلال قتلنا بهجمة مرتدة وتخبط الاتحاد وراء فارق المستوى

سعود عبدالحميد يعتذر لجماهير الاتحاد ويفسر احتفاله الغريب

بايرن ميونيخ على بعد خطوة من التعاقد مع مدربه الجديد

جيسوس يوضح سبب عدم مشاركة الفرج ضد الاتحاد ويتغنى بخارق الهلال

النصر يخسر جهود النجعي أمام الخليج

إمام عاشور على رأس تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة الإسماعيلي

الأكثر قراءة