الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

دوري أبطال أوروبا .. 5 نقاط مشتركة بين كريستيانو رونالدو ونيمار

أحمد تاضومانت

19:09 13/02/2018

يحل باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفاً ثقيلاً على ريال مدريد الإسباني ، يوم غدٍ الأربعاء ، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا .

ويهدف ريال مدريد إلى إنقاذ موسمه الكارثي بكل ما في الكلمة من معنى ، بعد خروجه من ربع نهائي كأس ملك إسبانيا واحتلاله المركز الرابع في الدوري الإسباني ، بينما يرغب باريس سان جيرمان في محو الخيبات السابقة قارياً من أجل تثبيت الخطوات نحو ذات الأذنين .

ولو أمكننا اختصار المواجهة في أسماء ، فإن كريستيانو رونالدو ، هداف نادي ريال مدريد التاريخي ، ونيمار دا سيلفا ، جناح باريس سان جيرمان ، يحتلان مكانة رفيعة في هذه المباراة .. ونستعرض لكم في هذا التقرير أبرز أوجه التشابه بين النجمين :

حب الأموال :

ألقت لغة الأموال بظلالها على قرارات الثنائي نيمار دا سيلفا وكريستيانو رونالدو ، فالبرازيلي كسر شوكة نادي برشلونة بعد الموافقة على إغراءات باريس سان جيرمان المالية ، أما البرتغالي فما فتئ يُطالب إدارة ريال مدريد بتمديد عقده وزيادة راتبه السنوي إلى 30 مليون يورو .

كما لاذ نيمار إلى مقاضاة برشلونة من أجل الحصول على 26 مليون يورو ” بند الولاء ” في عقده القديم مع النادي الكتالوني والذي جدده في عام 2016 .

الصيت الإعلامي :

لا ينفك الثنائي نيمار دا سيلفا وكريستيانو رونالدو في القيام ببعض المناوشات التي تسيل لعاب الصحافة ووسائل الإعلام ، كإثارة المشاكل مع أوناي إيمري ، والمشاكسة مع إدنسون كافاني فضلاً عن تسريب أخبار رغبة رونالدو بتمديد عقده وشعوره بالحزن والغيرة من راتب ميسي مع برشلونة .

الكرة الذهبية :

تُوج كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية الخامسة في مسيرته الكروية .. وعقب ذلك ، صرح النجم البرتغالي برغبته في الوصول للرقم (7) وهو رقم قميصه في ريال مدريد والمنتخب البرتغالي .

ويعتبر طموح التتويج بالكرة الذهبية ، أحد الأسباب التي دفعت نيمار دا سيلفا للخروج من برشلونة ، رغبة منه في الهروب من ظل ميسي الذي يُعد النجم الأول في البلاوجرانا .

إهدار الفرص :

يعد نيمار دا سيلفا وكريستيانو رونالدو من بين أكثر اللاعبين إهداراً للفرص السانحة للتسجيل في بطولة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري .

وأهدر البرتغالي 5 فرص سانحة للتسجيل لكنه طرز لوحة تألقه بـ9 أهداف كاملة في 6 مباريات ، بينما أبطل البرازيلي 5 فرص متاحة للتهديف ، وزار شباك الخصوم في 6 مناسبات .

الهوس بركلات الجزاء :

يعد كريستيانو رونالدو المنفذ الأول لركلات الجزاء في ريال مدريد ، كما توكل له مهمة تسديد الضربات الحرة في مناسبات عديدة ، دون أن يتجرأ أحد على منافسته في ذلك .

في الجهة المقابلة ، خاض نيمار حرباً ضروساً مع إيدنسون كافاني على ركلات الجزاء ، انتهت بفوز راقص السامبا بعد كر وفر بين اللاعبيْن اسلتزمت تدخل الإدارة لإنهاء الأزمة التي نخرت ظهر الفريق الباريسي .

لمتابعة الكاتب على فيسبوك :

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي ريال مدريد

قبل المباراة القادمة .. تاريخ لقاءات برشلونة ضد فالنسيا في الدوري

تعليق حماسي لهالاند بعد فوز مانشستر سيتي على نوتينجهام

موعد نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية 2024 بعد تأهل الزمالك

الزمالك يبلغ نهائي الكونفدرالية الإفريقية بعد سحق دريمز الغاني.. فيديو

مانشستر سيتي يفوز بثنائية نظيفة على نوتنجهام فورست

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد نتائج مباريات اليوم الأحد في الجولة 35

الأكثر قراءة