الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

تحليل 360 .. خيط رفيع بين الملل وتكتيك زيدان !

أحمد تاضومانت

02:54 05/01/2018

انتصر ريال مدريد بثلاثة أهداف نظيفة على ريال نومانسيا في اللقاء الذي استضافه ملعب لوس باراخيتوس ، لإطار مباريات ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا .

النتيجة لا تُعبر بأي حال من الأحوال عن حقيقة الأداء الذي قدمه رجال زين الدين زيدان في هذه الأمسية ، فلم يكن أفضل من ذلك الذي قدموه أمام فوينلابرادا في الدور السابق ، وعليه عدة علامات استفهام تحتاج لإجابة في المباريات القادمة .

يقولون إن الفارق بين العبقرية والجنون خيط رفيع ، وبرأيي فإن الفارق بين الملل وتكتيك زيدان اليوم خيط رفيع .

تكتيك زيدان – إن كان بإمكاننا تسميته تكتيكا – كان عشوائياً في أغلب الأوقات ، والحقيقة أن هناك مشكلة كبيرة عند ريال مدريد ، ألا وهي الارتباط بفرض الشخصية الاحترافية على اللعب ، بالإلتزام المبالغ فيه من اللاعبين بالخطة الموضوعة من قبل المدير الفني ما قلص كثيرا من رؤيتنا للفرديات وللألعاب الجميلة في الوسط والهجوم ، ليظهر الأداء تقليدياً من عدة لاعبين .

قدرة ريال نومانسيا رغم تواضع تاريخه على شن بعض الفرص على مرمى ريال مدريد باختراق الطرف الأيسر في خمس أو ست لقطات واضحة والتوغل من العمق في لقطتين ، من بين الهجمات التي شنها الفريق الضيف كاد يسجل هدفاً على الأقل .

كان جاريث بيل النقطة الإيجابية في هذه المباراة بتحركاته القطرية الذكية من دون كرة ، والتي جنى ثمارها في ظل التناغم الواضح بينه وبين لوكاس فاسكيز الذي بدأ يعود شيئاً فشيئاً لمستواه الحقيقي سواء في التحرك أو الانسلال من الرقابة الدفاعية ، وأهم شيء فعله اليوم كان عدم إطالته في الاستحواذ بالكرة .

يبدو أن ثيو هيرنانديز نسخة مكررة من دانيلو ، ظهير أتلتيكو مدريد السابق كان سيئاً ولم يقدم الإضافة المرجوة دفاعياً وهجومياً ، بسبب ضعفه في الالتحامات والمواجهات الفردية ، فضلاً عن تمركزه السيء أثناء استحواذ ريال مدريد على الكرة .

من الجيد أن يحسم ريال مدريد التأهل من الذهاب ، فلابد على زيدان أن يرضخ لفكرة توسيع قاعدة الاعتماد على لاعبين آخرين ، بورخا مايورال يسجل أحياناً عندما يلعب فلماذا لا يحصل على فرصة إضافية ؟ نسيت أن أسينسيو نفسه يتسول الفرصة هذا الموسم .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي ريال مدريد

لفتة طيبة من ريال مدريد قبل مباراة غرناطة

الشناوي يمنح الأهلي دفعة قوية قبل مواجهة الترجي

من سينجو من مجزرة برشلونة الصيفية المنتظرة؟

جوهرة جديدة تكلف ريال مدريد 55 مليون يورو

قرار جديد من مدرب الأهلي تجاه وسام أبو علي.. صدمة لـ كهربا

مسلسل مستقبل تشافي مع برشلونة يعود من جديد!

الأكثر قراءة