الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

مودريتش .. ” كرويف الصغير ” ومكوك خط وسط ريال مدريد !

أحمد تاضومانت

16:32 17/12/2017

اختارت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية والتي اختتمت مساء أمس السبت في أبو ظبي الإماراتية ، لوكا مودريتش لاعب خط وسط ريال مدريد للحصول على جائزة الكرة الذهبية .

الجائزة جاءت بعد الأداء الرائع والمميز الذي قدمه لوكا مودريتش في مباريات البطولة ، كما جاءت تتويجاً لأدائه مع النادي الملكي في مباريات هذا الموسم ككل .

صحيح أن لوكا مودريتش انطوائي خارج الميدان ، لكن الأمر مختلف على العشب ، بقدرته على إعلاء كلمة فريقه على أم المعارك دائماً .

ربما لم يكن لمودريتش أي دور مباشر في أي من أهداف ريال مدريد في البطولة ، لكنه لمس الكرة أكثر من شركائه في خط الوسط كاسيميرو وإيسكو ، وأعاد الاستحواذ لفريقه على الكرة أكثر من أي لاعب على أرض الملعب .

انضباط لوكا وحسن رؤيته ، كلها أمور لا تقدر بثمن للنادي الملكي ، الذي يعتمد عليه اعتماداً كبيراً في ربط خطي الدفاع والهجوم ، والتحكم في إيقاع اللعب .

عندما تعاقد ريال مدريد مع مودريتش من توتنهام نظير 30 مليون جنيه إسترليني ، توقع قراء صحيفة ” ماركا ” المدريدية أن يُصبح التعاقد الأسوأ لريال مدريد ، لكنه رد في الملعب طوال أكثر من 200 مباراة في دفاعه عن ألوان الميرينجي .

يكفي أن نقول أن كل من مر على مقعد المدير الفني في ” سانتياجو برنابيو ” في السنوات الأخيرة ، اتفق على قيمة الكرواتي الملقب بـ ” كرويف الصغير ” ، مورينيو أراد أخذه معه إلى تشيلسي ، وأنشيلوتي كان يعتبره المدرب على أرض الملعب ، وبنى عليه أفكاره .

زيدان الذي يتعامل بعقلانية مع لاعبيه ، غلبته العاطفة حين تحدث عن الساحر الكرواتي ، فقال ” لدي أفضل اللاعبين ويمكننا الحديث عن أي منهم ، لكن إن سألتني عن لوكا ، يجب أن أتحدث عن هدوئه والكرة بين أقدامه ، يعطي للفريق هذا الهدوء وهذا الاتزان ، يجعلنا نلعب ” .

وأضاف المدير الفني الفرنسي ” مودريتش يجعل نجوم ريال مدريد تلمع ” .. كلمات زيدان تُؤكد بشكل أو بآخر ، أن لوكا مودريتش هو أحد اللاعبين المؤثرين في ريال مدريد خلال العقد الأخير .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي ريال مدريد

أنشيلوتي يستعيد ورقة هامة في مواجهة بايرن ميونخ

اتصالات تشيلسي تُبعد كونتي عن العودة إلى إيطاليا

أتلتيكو مدريد ينفي الاتفاق مع نجم ريال مدريد

منافسة بين العيسى والقثامي على رئاسة الأهلي السعودي

رسمياً.. تأهل نهضة بركان إلى نهائي الكونفدرالية الإفريقية لمواجهة الزمالك

برشلونة يفتح الباب لبيع نجم الوسط في الصيف

الأكثر قراءة