الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

زيدان لـ سبورت 360 : فهم عقلية اللاعبين أحد أهم عوامل نجاحي كمدرب لـريال مدريد

أحمد تاضومانت

21:34 15/12/2017

تحدث زين الدين زيدان ، مدرب نادي ريال مدريد ، عن مباراة فريقه أمام جريميو البرازيلي ، يوم غدٍ السبت ، في نهائي كأس العالم للأندية المقامة بالإمارات .

وكان ريال مدريد قد تجاوز نادي الجزيرة الإماراتي في نصف النهائي بهدفين مقابل هدف ، في الوقت الذي تجاوز فيه جريميو عقبة باتشوكا المكسيكي بهدف نظيف من ايفرتون دا سليفا .

سبورت 360 عربية كان متواجداً في هذا المؤتمر ، وأجاب زين الدين زيدان على سؤالنا حول أهمية كونه لاعباً ونجماً سابقاً للملكي للنجاح في مهمته كمدرب ، حيث وافق النجم الفرنسي هذا الطرح مؤكداً بأن كونه نجماً سابقاً ساهم بشكل كبير في قدرته على قيادة غرفة ملابس ريال مدريد بنجاح ، كما ساهمت خبرته الكبيرة والممتدة لثمانية وعشرين عاماً في ميادين كرة القدم وفهمه لعقلية اللاعبين وتحديداً النجوم في تسهيل إيصال الرسائل لهم ، لكن هذا لا يعني أبداً بأن التكتيك والعمل الفني معهم ليست بذات الأهمية ، حيث يتكامل كل من العمل الفني والذهني على حد سواء .

ولم يُخفِ زين الدين زيدان نيته في الدفاع عن مهاجمه الفرنسي ، كريم بنزيما ، الذي طالته الانتقادات في الفترة السابقة ، وقال مدرب ريال مدريد في هذا الصدد ” سوف أدافع عن كريم بنزيما حتى الموت ” .

وأضاف زين الدين زيدان ” أنا لا أريد من بنزيما تسجيل الأهداف فقط ، فهو يقوم بأشياء أخرى من أجل الفريق ” .

وعلق المدرب الفرنسي عن مباراة الغد أمام جريميو قائلاً ” لسنا الفريق المرشح للفوز في النهائي ، النهائي دائماً يكون متكافئاً ، .. أنا أعرف ريناتو (مدرب جريميو) ، هو يقول أنه أفضل من كريستيانو رونالدو ، لكن ذلك غير صحيح ” .

وسُئل زين الدين زيدان عن محمد صلاح ، فأجاب ” محمد صلاح لاعب عظيم ، لقد أظهر ذلك في روما ، وأظهر ذلك الآن في ليفربول ، إنه يتطور أكثر فأكثر ” .

وعن عودة جاريث بيل ، قال زيدان ” أنا سعيد جداً بعودة بيل ، أراه سعيد ومبتهج مع زملائه بالفريق ” .

ويسعى ريال مدريد للحفاظ على لقب كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي ، كما أنه يطمح في التتويج باللقب الثالث في تاريخه .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي ريال مدريد

تشيلسي يستخدم ورقة لوكاكو لإتمام الصفقة الذهبية

خيار مُثير على طاولة أرتيتا لتعزيز هجوم أرسنال

مانشستر يونايتد يبدأ تحركاته لضم نجم يوفنتوس

إنزاجي يؤكد تعاقد إنتر ميلان مع مهاجم بورتو

فينيسيوس يُوجه سهماً تجاه نجم برشلونة بعد التتويج بالليجا ‏

مفارقة طريفة في خسارة إنتر ميلان أمام ساسولو!

الأكثر قراءة