الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

مساوئ منظومة BBC أمام برشلونة

سامر جرادات

14:16 10/08/2017

من تابع ريال مدريد تحت إمرة زين الدين زيدان، أو رافاييل بينيتيز وكارلو أنشيلوتي، يعلم جيداً بأن الأولوية دائماً إلى ثلاثي BBC (بيل ، بنزيما، كريستيانو) للعب أساسيين في المباريات الكبرى إن كانوا في حالة بدنية جيدة، لذلك يوجد احتمال قوي لمشاركة الثلاثي يوم الأحد المقبل أمام برشلونة.

رونالدو لم يصل بعد لقمة جاهزيته البدنية وتحوم الشكوك حول مشاركته في اللقاء، لكن في حال قرر زيدان الدفع به رفقة بنزيما وبيل فسوف تبرز في وجهه 5 مساوئ لتهدد فرصته في تحقيق الانتصار.

1- كثيرة هي المباريات التي عانى خلالها ريال مدريد بتواجد الثلاثي سوياً في الملعب. في بداية الموسم المنصرم كاد أن يتعثر أمام سبورتينج لشبونة بتواجد BBC حتى أجرى زيدان التغيير وأشرك موراتا، ثم تعثر أمام دورتموند بوجود الثلاثي، ووقع بفخ التعادل مع ليجيا وارسو، وكاد أن يتعثر أمام أتلتيك بيلباو حتى اشترك موراتا مكان بنزيما، وسقط بفخ التعادل مع إيبار… الخ ، القائمة تطول وتطول وتؤكد أن هذه المنظومة ليست ناجحة كما كانت عليه الحال قبل 3 أعوام.

لا ننسى أن الثلاثي حققوا انتصار وحيد فقط على برشلونة، وحتى ذلك الانتصار أتى هدف الحسم فيه بعد استبدال بنزيما بالمهاجم السابق خيسي.

2- جاريث بيل وكريم بنزيما لا يسجلان الأهداف منذ مدة طويلة، وكريستيانو رونالدو غير جاهز 100 % حتى الآن. بالمقابل فإن لاعبين مثل إيسكو ألاركون، وماركو أسينسيو، أظهرا قدرة أكبر على تسجيل الأهداف في الدقائق التي منحت لهما، لذلك مشاركة BBC على حساب اللاعبين تهدد قدرة رجال زيدان على هز شباك برشلونة.

3- كيف سيطبق ريال مدريد الضغط العالي بتواجد BBC  ؟ الريال يقدم دائماً أفضل كرة قدم له حينما يمارس الضغط العالي على المنافس، لكن بتواجد هذا الثلاثي يصبح تطبيق ذلك صعباً للغاية وفيه نوع من المخاطرة بضرورة تقدم لاعبين من خط الوسط حتى يحققا المطلوب بسبب كسل بنزيما، عدم جاهزية رونالدو، وربما خوف بيل من الإصابة.

4- حينما يستحوذ برشلونة على الكرة ويتراجع الريال تدريجياً إلى مناطقه يتطلب ذلك تحول جاريث بيل إلى جناح خط وسط مساند بقوة للظهير من أجل إغلاق المساحات رفقة ثلاثي خط الوسط. المشكلة أن الويلزي لا يطبق هذا الدور بشكل جيد في بعض المباريات، السبب ربما يعود إلى عدم اقتناعه بضرورة أن يضحي إن لم يضحي أيضاً رونالدو أو بنزيما.

5- قدرات رونالدو وبيل بالاحتفاظ بالكرة تحت الضغط ضعيفة نسبياً، وبنزيما يتسم أداؤه بالمزاجية التي قد تجعله أسوأ من الثنائي تحت الضغط، وفي ظل أسلوب لعب فالفيردي الضاغط تصبح مهمة الريال بالحفاظ على الكرة أصعب بكثير مما سيكون عليه الحال لو تواجد إيسكو أو أسينسيو في الملعب.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي ريال مدريد

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

مباشر مُباراة برشلونة ضد فالنسيا..ليفاندوفسكي يتقدم للبلوجرانا..فيديو ‏

وصول بعثة الزمالك القاهرة بعد نجاح مهمة التأهل لنهائي الكونفدرالية

الأكثر قراءة