الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

4 ملاحظات هامة في خسارة برشلونة أمام غرناطة

فريق سبورت 360

11:59 22/09/2019

موقع سبورت 360-  تذوق برشلونة طعم الخسارة مجدداً في الموسم الجديد من الدوري الإسباني بالخسارة من غرناطة مساء السبت بهدفين دون رد في الأسبوع الخامس من المسابقة.

و نرصد لكم زوارنا الكرام 4 ملاحظات من المباراة في السطور التالية…

1 – دفاع برشلونة يكلفه الكثير

ثنائية غرناطة في شباك البارسا تعني أن رجال المدرب إرنستو فالفيردي استقبلوا 9 أهداف في 5 مباريات فقط بالليجا هذا الموسم و هو معدل مرتفع للغاية لفريق بحجم برشلونة.

و استقبل مرمى برشلونة 48 تسديدة ما يعني وجود خلل في الخط الخلفي ، و حافظ الفريق على نظافة شباكه مرة واحدة فقط و كان ذلك في دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند و يُشكر على ذلك الحارس تير شتيجين و ليس الدفاع على الإطلاق.

جيرارد بيكيه

و على الرغم من أن خط الوسط الذهبي في برشلونة أصبح في حكم الماضي إلا أن الفريق يواصل الاستحواذ على الكرة في المباريات ، وبلغت نسبة الاستحواذ أمام غرناطة 74 % لكن الفريق يفتقد لتحكم تشافي وإنييستا ما جعل الدفاع يتعرض لضغط أكبر.

و يتوجب على المدرب إرنستو فالفيردي إيجاد حلاً سريعاً لمشكلة دفاع الفريق بدلاً من الاستمرار في نزف النقاط و الدخول في أزمة لا مفر منها.

2 – أين أنت يا جريزمان؟!

واحدة من المسلسلات المكسيكية في الميركاتو الصيفي الماضي ، انتهت حلقاتها بتقمص الفرنسي أنطوان جريزمان ألوان برشلونة بعد لعبه لأتلتيكو مدريد في صفقة وصلت قيمتها المالية إلى 120 مليون يورو.

يوم بداية جريزمان في برشلونة ، للنسيان بالنسبة له ، فقد ظهر كشبح في خسارة الفريق على يد أتلتيك بلباو في سان ماميس بهدف دون رد في الجولة الأولى من الليجا.

أنطوان جريزمان

و في أول ظهور بالكامب نو ، ارتدى صاحب الـ 28 عاماً ثوب التألق و عرف تسجيل هدفين وصناعة آخر في فوز عريض على ريال بيتيس بخماسية لهدفين.

و اختفى جريزمان بعد ذلك و اكتفى بدور المشاهد في تعادل الفريق مع الصاعد الجديد أوساسونا بهدفين لكل فريقه ، فضلاً عن عدم ظهوره بشكل جيد أمام بوروسيا دورتموند أوروبياً ، ثم عودة الشبح من جديد أمام غرناطة.

3 – صداع البعد عن الكامب نو

برشلونة لم ينجح في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا منذ عام 2015 ، عدة أسباب وراء ذلك من بينها عدم القدرة على الفوز بعيداً عن الكامب نو.

بعض المباريات خارج القواعد أوروبياً شهدت كوارث للبارسا و أبرزها الخسارة من روما في الأولمبيكو بثلاثية دون رد و السقوط أمام ليفربول برباعية دون مقابل الموسم الماضي.

و لم يعرف برشلونة طعم الفوز على أي منافس خارج الديار في كل المنافسات في الفترة الحالية للمباراة الثامنة على التوالي.

و فقد برشلونة 4 نقاط أمام الوافدين الجدد أوساسونا و غرناطة بالتعادل مع الأول و الخسارة من الثاني و لو كانت المباراتين أقيمتا في الكامب نو لفاز البلوجرانا بحفنة من الأهداف.

4 – غرناطة يحقق المفاجأة و يخطف الصدارة

فاجئ غرناطة الجميع و خطف صدارة الليجا بالفوز على برشلونة بعدما رفع رصيده للنقطة العاشرة ، في انتظار ما ستسفر عنه مباراة إشبيلية مع ريال مدريد اليوم في ختام مباريات الجولة الخامسة.

غرناطة

و يملك غرناطة نفس رصيد إشبيلية وأتلتيكو مدريد لكنه يتفوق عليهما بفارق الأهداف ، لكن في حال تعادل الفريق الأندلسي مع الريال على الأقل ستصبح الصدارة من نصيبه.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي برشلونة

أنشيلوتي: ريال مدريد ليس مرشحاً لعبور بايرن ميونخ

فالفيردي: شعرت بندم بعدما حدث أمام مانشستر سيتي

قبل موقعة الكأس.. نتائج المعيوف مع الاتحاد ضد الهلال وكم هدفًا استقبله؟

التهاب يُبعد لودي عن تدريبات الهلال

مانشستر يونايتد يضع شرطه لبيع ماركوس راشفورد

أردا جولر يكشف سبب اختيار ريال مدريد

الأكثر قراءة