الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

برشلونة × فالنسيا .. أرقام واحصائيات قبل نهائي كأس إسبانيا

أحمد رمضان

20:19 24/05/2019

موقع سبورت 360 – تتوجه أنظار عشاق الكرة الإسبانية مساء يوم السبت إلى ملعب ستاد بينتو فيامارين الواقع في مدينة إشبيلية ، عندما يخوض برشلونة وفالنسيا المباراة النهائية من كأس إسبانيا لكرة القدم.

ويبحث نادي برشلونة عن التتويج للمرة الخامسة على التوالي في هذه المسابقة وإضافة مزيد من الألقاب إلى خزائنه ، في حين يسعى فريق الخفافيش لإنقاذ موسمه والحصول على لقب الكأس لأول مرة منذ 2008.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* برشلونة سيخوض نهائي كأس إسبانيا للمرة الثانية في مدينة إشبيلية ، وقد كانت الأولى في العاشر من مايو 1925 ، عندما فاز البرسا على أريناس دي جيتكسو (0-2) في أول نهائي يقام في أراضي الأندلس.

* فالنسيا يواجه برشلونة في نهائي كأس إسبانيا للمرة الأولى منذ 1970-1971 ، عندما خسر تلك المباراة على ملعب سانتياجو برنابيو في الوقت الإضافي (4-3) ، وهو النهائي الرابع بين الفريقين في هذه البطولة.

 

* برشلونة يصل إلى نهائي كأس إسبانيا للمرة السادسة على التوالي ، وهو رقم قياسي من حيث عدد مرات الوصول إلى المباراة النهائية ، وقد خسر مرة واحدة في آخر خمس مرات ضد ريال مدريد عام 2014.

* فالنسيا لم يفز على برشلونة في آخر ست مباريات من كأس إسبانيا ، وقد تلقى (14) هدفاً في هذه اللقاءات ، آخر فوز حققه يعود إلى آذار 2008 عندما فاز (3-2) في ذهاب نصف النهائي على ملعب كامب نو.

* برشلونة لم يتلق سوى هدفين اثنين فقط في آخر أربع نهائيات من بطولة كأس إسبانيا ، في حين تمكن العملاق الكتلوني من تسجيل عشرة أهداف في المباريات النهائية الثلاث التي خاضها في هذه البطولة.

 

* فالنسيا سجل (14) هدفاً في كأس إسبانيا خلال الموسم الجاري حتى وصوله إلى المباراة النهائية ، فقط ريال مدريد سجل أكثر (21) في نسخة هذا الموسم ، فيما يحتل برشلونة المركز الثاني برصيد (19).

* برشلونة تعرض إلى هزيمتين وتعادل في مناسبة واحدة في كأس إسبانيا خلال الموسم الجاري 2018-2019 أمام ليفانتي وإشبيلية ، أكثر مما تعرضه له في المواسم الأربع الأخيرة على التوالي في هذه البطولة.

* فالنسيا حصل على (21) بطاقة صفراء خلال ثماني مباريات خاضها في كأس إسبانيا هذا الموسم ، أكثر من أي فريق آخر شارك في هذه البطولة ، ومع ذلك ، لم يحصل لاعبوه على أي بطاقة حمراء حتى الآن.

* ليونيل ميسي شارك بشكل مباشر بتسجيل خمسة أهداف خلال المواجهات الست التي خاضها ضد فالنسيا بقميص برشلونة في كأس إسبانيا ، حيث أحرز ثلاثة أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين في المجموع.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. ahmadramadan@sport360.com

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي برشلونة

باريس سان جيرمان يُتوج بلقب الدوري الفرنسي بعد تعثر موناكو

رسمياً.. اتحاد العاصمة ينسحب من مواجهة نهضة بركان في الكونفدرالية

اعتراف ضمني من ليفاندوفسكي حول تألق نجم ريال مدريد هذا الموسم

ماذا قال جوارديولا بعد فوز مانشستر سيتي على نوتينجهام ؟

النصر ينتظر نتائج أشعة غريب

جاهزية ثنائي النصر لمواجهة الخليج في كأس الملك

الأكثر قراءة