الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

لابورتا يحدد سبب معاناة برشلونة في البطولات الكبرى

أحمد رمضان

15:07 22/05/2019

موقع سبورت 360 – أعرب رئيس برشلونة الأسبق خوان لابورتا عن أسفه الشديد للخروج المتتالي من دوري أبطال أوروبا ، في الوقت الذي هاجم به مجلس الإدارة الحالي بسبب التخلي عن الفلسفة الأصلية للفريق.

وجاءت تصريحات خوان لابورتا خلال مشاركته في مؤتمر قيادة الأعمال في العاصمة الكولومبية بوجوتا ، حيث اعتبر بأن نادي برشلونة خسر أسلوبه الأصلي في كرة القدم ، مما تسبب بنتائج سلبية في المنافسات الدولية.

وقال المحامي والسياسي الكتالوني : “أكثر من مجرد نادٍ ليس شعاراً فقط ، إنه إعلان مبادئ ، هذه هو الأسلوب الحقيقي لكرة القدم الذي علّمنا إياه يوهان كرويف ، نحن كنا نراهن على أبناء المدرسة والآن ابتعد النادي عن هذا “.

وتابع بقوله : “لم يحدث في أي رياضة جماعية أن فاز الفريق بمساعدة شخص واحد فقط ، عندما تفوز في أب بطولة فذلك بسبب الجهد الجماعي وتقديم الأسلوب الحقيقي في كرة القدم ، بوجود المهندسين الحقيقيين لهذه الفلسفة الثابتة”.

وتحت قيادة خوان لابورتا ، فقد فاز برشلونة بأكثر من 50 لقباً رسمياً في مختلف الألعاب الرياضية ، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا 2006 و 2009 ، ولقب الدوري الأوروبي لكرة السلة (2010)، ودوري أبطال أوروبا لكرة اليد (2005) وغيرها.

وأنهى لابورتا فترة حكمه في نادي برشلونة عام 2010 ، قبل أن يخوض الانتخابات في صيف عام 2015 ، حيث خسر أمام الرئيس الحالي جوسيب ماريا بارتوميو ، لكنه طالب باعادة اجراء الانتخابات عام 2021 بعد الخروج المخيب ضد ليفربول.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي برشلونة

تفاصيل إصابة محمد الشناوي قل مباراة الأهلي والإسماعيلي

الاتحاد يحفز اللاعبين بأمر هام للفوز على الهلال

أسباب قد تدفع برشلونة للاستغناء عن التعاقد مع برناردو سيلفا

تشكيلة كلاسيكو الاتحاد والهلال المتوقعة في مباراة اليوم

أنشيلوتي يعقد قدوم ألفونسو ديفيز إلى ريال مدريد!

كاسترو يعود لقيادة النصر ضد الخليج بقرار طبي

الأكثر قراءة