الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

برشلونة × ريال سوسيداد .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

أحمد رمضان

18:19 19/05/2018

تتوجه أعين عشاق الكرة الإسبانية يوم الأحد إلى ملعب كامب نو الذي يحتضن مباراة خاصة جداً ، وذلك عندما يحل ريال سوسيداد صاحب المركز العاشر ضيفاً على برشلونة بطل الدوري الإسباني للموسم 2017-2018 في الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة.

وتعتبر هذه المباراة بمثابة وادع بالنسبة إلى اللاعب أندريس إنييستا الذي سبق وأن أعلن قبل فترة رحيله عن نادي برشلونة ، فيما سيكون هذا اللقاء أيضاً هو الأخير للاعب تشابي بريتو الذي أعلن اعتزاله في نهاية هذا الموسم بعد أن خاض 531 مباراة.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* ريال سوسيداد خسر في 60 من أصل 70 مباراة جرت على ملعب كامب نو أمام برشلونة في الدوري الإسباني ، أكثر من ضد أي فريق آخر في تاريخ مشاركاته في الليجا.

* برشلونة لم يخسر في 35 مباراة على ميدانه في الدوري الإسباني ، محققاً 29 انتصاراً وست تعادلات ، أفضل سلسلة دون هزائم منذ 1993 عندما لم يخسر في 40 مباراة.

* ريال سوسيداد فاز في ثلاث مناسبات فقط على ملعب كامب خلال 70 مباراة حتى الآن ، فيما خسر 60 مباراة وتعادل في سبع مباريات ، آخر فوز جاء في مايو 1991 (1-3).

* برشلونة خسر للمرة الأولى في الدوري الإسباني هذا الموسم في المباراة الماضية ضد ليفانتي ، لكن النادي الكنلوني لم يخسر مرتين على التوالي منذ أبريل 2016 (ثلاثة).

* ويليان خوسيه لاعب ريال سوسيداد شارك بتسجيل أربعة أهداف في مبارياته الأربع ضد برشلونة في بطولة الدوري الإسباني ، حيث سجل ثلاثة أهداف وصنع تمريرة حاسمة واحدة.

* ليونيل ميسي قد يصبح هداف الدوري الإسباني للمرة الخامسة في مسيرته ، فقط تيلمو زاررا (ست مرات) كان هداف الليجا أكثر منه إلى جانب دي ستيفانو، كويني وهوجو سانشيز.

* هذه المباراة ستكون الوداعية بالنسبة إلى أندريس إنييستا وتشافي بريتو في الدوري الإسباني ، بعد مشاركة لاعب برشلونة في 441 مباراة ولاعب ريال سوسيداد في 375 مباراة.

* ليونيل ميسي يمتلك سجل تهديفي عالٍ أمام ريال سوسيداد في ملعب كامب نو ، حيث سجل الأرجنتيني 10 أهداف في تسع مباريات أمام النادي الباسكي في جميع المسابقات.

* الهدف الوحيد الذي سجله صامويل أومتيتي في مسيرته الاحترافية في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم جاء في موسم 2016-2017 على ملعب كامب نو أمام ريال سوسييداد.

* إرنستو فالفيردي فاز في ثلاثة فقط من آخر 10 مباريات كمدرب ضد ريال سوسيداد في الدوري الإسباني ، فيما خسر ثلاث مباريات وتعادل أربع مرات ، وقد جاءت تلك الانتصارات في لقاءاته الثلاثة الماضية.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. ahmadramadan@sport360.com

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي برشلونة

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

مباشر مُباراة برشلونة ضد فالنسيا..ليفاندوفسكي يتقدم للبلوجرانا..فيديو ‏

وصول بعثة الزمالك القاهرة بعد نجاح مهمة التأهل لنهائي الكونفدرالية

الأكثر قراءة