الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

الكلاسيكو .. دوافع برشلونة لتحقيق الانتصار رغم حسم اللقب

أحمد تاضومانت

03:04 04/05/2018

لا يخفى على أحد أن مباراة كلاسيكو الدوري الإسباني بين برشلونة وريال مدريد ، يوم الأحد المقبل ، ستكون مثل القهوة منزوعة الكافيين ، بسبب الموقف الراهن والفارق الكبير في وضع الفريقين في المسابقة ، إذ حسم الفريق الكتالوني اللقب بشكل رسمي منذ الجولة السابقة ، بينما يقبع النادي الملكي في المرتبة الثالثة وقد حسم تأهله لدوري أبطال أوروبا للموسم المقبل .

ورغم ذلك ، توجد بعض الدوافع والمسوغات لدى برشلونة ، والتي قد تجعل من المباراة عرضاً مميزاً كما هو مأمول من قِبل كل الجماهير في أنحاء العالم .

ضربة مزدوجة :

تراود نجوم برشلونة مساعٍ حثيثة للانتصار على ريال مدريد في الكامب نو من أجل ضرب عصفورين بحجر واحد ، الأول هو تأكيد التفوق ذهاباً وإياباً على الميرنجي ، بعد الانتصار في الدور الأول بثلاثية نظيفة على ملعب سانتياجو برنابيو ، وأيضاً الثأر من زين الدين زيدان الذي لم يسقط قط في كتالونيا سواء في الدوري أو السوبر الإسباني .

ويتعلق الثاني ، بالرغبة الجامحة التي تتملك لاعبي برشلونة والذين يريدون الاحتفال بلقب الدوري الإسباني مع الجماهير بأجود طريقة ممكنة ، إذ سيكون الانتصار على ريال مدريد أفضل ما يمكن القيام به لمداواة جراح الخروج الأوروبي هذا الموسم .

دوري بدون هزيمة :

لعب برشلونة 34 جولة من المسابقة المحلية حتى الآن ، دون أي هزيمة ، محققاً 26 انتصاراً وثمان تعادلات ، وهو رقم غير مسبوق في تاريخ الليجا الإسبانية .

ويتطلع لاعبو الفريق الكتالوني لإكمال مسيرتهم الخالية من الهزائم حتى نهاية البطولة ، في محاولة لتعويض جماهيرهم عن توديع دوري أبطال أوروبا على يد روما الإيطالي .

ويسعى نجوم برشلونة للفوز بالـ12 نقطة المتبقية للوصول إلى 98 نقطة ، ليحققوا ثالث أكبر عدد من النقاط في الليجا ، في تاريخ النادي الكتالوني ، بعد فريق بيب جوارديولا خلال موسم 2009/2010 ، الذي أحرز 99 نقطة ، وكتيبة الراحل تيتو فيلانوفا التي حققت 100 نقطة في موسم 2012/2013 .

مباراة الوداع :

لا شك أن أندريس إنييستا يرغب في توديع برشلونة بانتصار يبقى جاثماً في الذاكرة لسنوات طويلة ، وستكون الفرصة مواتية للرسام الإسباني لتحقيق مراده ، إن هو نجح في قيادة الفريق الكتالوني للفوز على ريال مدريد ، كما جرت العادة في مباريات عديدة والتي تألق فيها ابن اللاماسيا ، ولعل هدفه في شباك كيلور نافاس في ليلة 4/0 بسانتياجو بيرنابيو ، إلا أقرب مثال وخير دليل .

الحذاء الذهبي :

يتصدر ليونيل ميسي سباق الحذاء الذهبي ، بوصوله إلى 32 هدفاً في الليجا عقب تسجيله (هاتريك) في شباك ديبورتيفو لاكورونيا ، متفوقاً بذلك على المصري محمد صلاح الذي يملك 31 هدفاً رفقة ليفربول الإنجليزي .

ويرغب لاعبو البلاوجرانا في مساعدة زميلهم ، خلال المباريات المتبقية ، على اقتناص الحذاء الذهبي للمرة الخامسة في تاريخه ، ليفض شراكته مع كريستيانو رونالدو ، نجم ريال مدريد ، الذي خرج مبكراً من المنافسة على الجائزة بعد انطلاقته المخيبة في الدوري الإسباني .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي برشلونة

الزمالك يتقدم على البنك الأهلي بجزائية زيزو.. فيديو

ميلان يرغب في التعاقد مع واتكينز

تشكيلة الأهلي السعودي في مباراة اليوم ضد ضمك

ريال مدريد يتربع على العرش العالمي وبرشلونة في الوصافة

الاتحاد يخسر جهود حجازي أمام أبها

قرار هام من إدارة الزمالك حول أجانب الفريق

الأكثر قراءة