الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

تتويج برشلونة بكأس ملك إسبانيا فوق ميزان الأرقام

أحمد تاضومانت

02:55 22/04/2018

توج برشلونة بلقب كأس ملك إسبانيا للموسم الرابع على التوالي بالتغلب على إشبيلية بخماسية نظيفة في اللقاء الذي جرت أطواره على ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد .

وحفلت المباراة بالعديد من الأرقام والحقائق التي نستعرضها لكم في هذا التقرير :

– أصبح برشلونة أول نادي في القرن الحالي يسجل 4 ألقاب متتالية في مسابقة كأس الملك ، منذ أن حقق أتلتيك بلباو اللقب في الفترة من 1930 حتى 1993 ، وريال مدريد في الفترة من 1905 حتى 1908 .

كما أصبح برشلونة أول فريق يسجل 5 أهداف في المباراة النهائية ، منذ أن حقق ريال مدريد اللقب على حساب كاستيا بسداسية في موسم 1979/1980 .

– سجل لويس سواريز في خمس نهائيات مع برشلونة في جميع المباريات الختامية التي خاضها : دوري أبطال أوروبا ، كأس السوبر الأوروبي ، كأس العالم للأندية ، كأس السوبر الإسباني ، كأس ملك إسبانيا .

– سجل ليونيل ميسي الهدف رقم 40 له في كل البطولات مع برشلونة هذا الموسم ، ليكرر إنجاز الوصول إلى 40 هدفاً على الأقل ، للموسم التاسع على التوالي .

ونجح ميسي في هز شباك إشبيلية 31 مرة من أصل 34 مباراة لعبها ضد الفريق الأندلسي في جميع المسابقات ، كأكثر فريق سجل فيه البرغوث الأرجنتيني .

– بات برشلونة سادس فريق هذا الموسم يسجل خمسة أهداف أمام إشبيلية بعد كل من : سبارتاك موسكو ، ريال مدريد ، أتلتيكو مدريد ، إيبار وريال بيتيس .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي برشلونة

جوميز يتسلم تقريرًا فنيًا يحدد نقاط للقوة والضعف في دريمز

جاكبو يكشف أسباب تعثر ليفربول أمام وست هام

ناديان من السعودية يستهدفان ضم الزلزولي في الصيف

كلوب يعلق على دخوله في مشادة مع محمد صلاح بمباراة ليفربول ووست هام

تطورات جديدة بشأن موقف ميتروفيتش من المشاركة ضد الاتحاد

رئيس بعثة الزمالك يعقد جلسات منفردة مع اللاعبين استعدادًا لمواجهة دريمز

الأكثر قراءة