الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

دفاع برشلونة يضرب موعداً مع رقم تاريخي مميز

أحمد تاضومانت

02:21 21/03/2018

يمضي برشلونة بشكل جيد في موسمه الأول مع المدرب إرنستو فالفيردي حتى الآن ، ويمكن القول إن أهم سمة تميزه هي الصلابة الدفاعية مقارنة بالمواسم الماضية ، لدرجة أن دفاع البلاوجرانا يعد من أقوى خطوط الدفاع في أوروبا .

وحافظ برشلونة على نظافة شباكه في 30 مرة خلال 47 مباراة هذا الموسم ، ما يقربه من رقم تاريخي مميز ، كما يقرب تير شتيجن من جائزة ” زامورا ” كأفضل حارس في إسبانيا ، على الرغم من المنافسة القوية بينه وبين يان أوبلاك ، حامي عرين أتلتيكو مدريد .

واهتزت شباك الفريق الكتالوني بـ13 هدفاً في 29 مباراة في الدوري الإسباني ، متفوقاً بفارق هدف وحيد على أتلتيكو مدريد المعروف دوماً بدفاعه الصلب مع دييجو سيميوني .

ولم تستقبل شباك تير شتيجن أي هدف في 18 مباراة من إجمالي 29 في الدوري الإسباني ، وفي 6 من إجمالي 8 مباريات بدوري أبطال أوروبا وفي 6 من إجمالي 8 مباريات في كأس الملك .

ويُعزى سبب تحسن المردود الدفاعي للبلاوجرانا ، إلى اللاعب الفرنسي صامويل أومتيتي الذي أبهر الجميع بقوته وقلة أخطائه ، بالإضافة إلى عودة جيرارد بيكيه إلى مستواه المعهود في هذا الموسم ، بجانب التألق اللافت للحارس الألماني الذي أنقذ فريقه من أهداف محققة في مناسبات عديدة .

ويقترب فريق فالفيردي من تخطّي رقم ريال سوسيداد ، حين حافظ على نظافة شباكه في 38 مباراة في الليجا بين موسمي 1978/1979 و1979/1980 ، أما برشلونة فرقمه الحالي هو 36 ، وهو موزع بين 29 هذا الموسم و7 مباريات في الموسم الماضي .

ويسير برشلونة بخطى ثابتة للتتويج بلقب الدوري الإسباني ، بسبب تصدره ترتيب الدوري بفارق مريح عن أقرب المنافسين ، وذلك قبل 9 جولات من إسدال الستار على فعاليات البطولة المحلية .

فيديو مهم : نجوم مانشستر سيتي يتغزلون بمحمد صلاح

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي برشلونة

إقامة كأس السوبر السعودي 2025 في الصين

الزمالك يكشف حقيقة رفض شيكابالا خوض مباراة دريمز

أول رد من الزمالك على احتفال مصطفى شلبي أمام دريمز

تشكيل برشلونة المتوقع في مباراة اليوم ضد فالنسيا في الليجا

بقيادة علي جاسم .. جيل تاريخي جديد لمنتخب العراق يقترب من حلم الأولمبياد

ليفربول يفتح الباب أمام الراغبين في توقيع محمد صلاح ‏

الأكثر قراءة