الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

تحليل 360 .. ثنائية كوتينيو وديمبيلي تُسهل مهمة برشلونة قبل موقعة تشيلسي !

أحمد تاضومانت

02:13 11/03/2018

حقق برشلونة فوزاً سهلاً على ملقا ، في الجولة 28 من الدوري الإسباني ، بهدفي لويس سواريز وفيليب كوتينيو ، على ملعب لا روزاليدا .

وإليكم تحليل هذه المباراة ..

بشكل عام ، لم تخرج المباراة عن نطاق المتوقع ، حيث كان برشلونة مُسيطراً على وسط الميدان وكان صاحب المُبادرة الهجومية ، فيما كان ملقا الفريق المتقوقع في مناطقه باحثاً عن بعض الهجمات المرتدة علّ وعسى يخلق المفاجأة ، كما أنه حاول فرض ضغط متقدم في بعض اللحظات لتخفيف العبء على دفاعه ، لكنه لم ينجح لا في هذا ولا في ذاك .

أهم ما في مُباراة اليوم من طرف برشلونة يبقى تحقيقه لنتيجة الفوز بأقل الأضرار ، وهو فوز بلا شك سيأتي ليُعطي الفريق شحنة نفسية كبيرة قبل مواجهة تشيلسي يوم الأربعاء المقبل ، إضافة إلى أن الفريق بصم على أداء جيد في ظل غياب ليونيل ميسي .

نقطة أخرى كانت ممتازة للنادي الكتالوني اليوم ، وهي تنوع الأساليب الهجومية بين العرضيات والتمريرات البينية ، ما جعل الفريق غير متوقعاً أثناء تنشيطه الهجومي ، والفضل يعود بطبيعة الحال للثنائي عثمان ديمبيلي الذي شغل الرواق الأيمن ، وفيليب كوتينيو الذي انكفأ على اللعب في الجهة اليسرى ، وهو أمر سنتطرق له فيما بعد .

في الشوط الثاني ، دخلت المباراة نسقاً بطيئاً والسبب راجع إلى أن برشلونة يود الخروج من اللقاء بأقل الأضرار قبل موقعة تشليسي المهمة ، الأمر الذي تسبب في قلة هجمات الفريق الكتالوني ، كما أننا لم نشاهد تلك التوغلات والمهارات العالية الذي حفل بها الشق الأول من المباراة .

الثنائي ديمبيلي/كوتينيو صنع أفراح برشلونة في لقاء اليوم ، الأول كان موفقاً إلى حد كبير في القطع من الطرف صوب منطقة الجزاء مستغلاً سرعته ومراواغاته ، كما أنه لم يتقاعس في مد يد العون دفاعياً حين يتوجب عليه فعل ذلك ، أما الثاني فقد ساهم في صناعة لعب البلاوجرانا ، كما أن انطلاقاته من الخلف كانت مميزة جداً وأعطت حلولاً كثيرة ، هذا دون الحديث عن تواجده الموفق داخل منطقة الجزاء ، وقد نجح راقص السامبا في قطف ثمار عمله اليوم بهدف مميز .

عمل راكيتيتش كان أيضاً مهماً الليلة ، فهو الرجل الذي كان يخرج بالكرات في المساحات الضيقة ويقدم البينيات بذهاء كبير ، الأمر الذي أعطى حلولاً إضافية للفريق في الثلث الثاني من الملعب خاصة في الشوط الأول ، ذلك دون نسيان أنه يضفي التوازن اللازم على الفريق .

بالنسبة لباقي خطوط البلاوجرانا ، فلا جديد يُذكر .. مازالت بعض الأخطاء تظهر بين الفينة والأخرى والمتعلقة بالمساحات أسفل الأطراف ، وهو ما جعل ملقا يشن بعض المناورات على مرمى شتيجن خاصة من يوسف النصيري ودييجو رولان اللذين ينطلقان خلف روبيرتو وألبا ويتوغلان نحو العمق .

لمتابعة الكاتب على فيسبوك :

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي برشلونة

موعد مباراة الهلال السعودي ضد التعاون اليوم الجمعة والقنوات الناقلة

ميلان يُخطط لتعزيز دفاعه بصفقة من الدوري الإنجليزي

تشيزني حارس يوفنتوس على رادار تشيلسي

دي روسي يُقر بقوة ليفركوزن بعد هزيمة روما ‏

ماذا قال بوتشيتينو بعد فوز تشيلسي على توتنهام؟ ‏

هاتريك تاريخي للمغربي أيوب الكعبي في مرمى أستون فيلا..فيديو

الأكثر قراءة