الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

صراع الحذاء الذهبي .. ميسي يلتحق بالصدارة بعد هدفه ضد أتلتيكو مدريد

أحمد تاضومانت

01:10 05/03/2018

اقتحم ليونيل ميسي ، مهاجم برشلونة ، صدارة هدافي الدوريات الأوروبية ، بفضل الهدف الذي سجله في شباك أتلتيكو مدريد ، مساء اليوم الأحد ، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن فعاليات الجولة 27 من مسابقة الدوري الإسباني .

والتحق ليونيل ميسي بِمتصدري سباق الحذاء الذهبي ، ليُعادل عدد أهداف كلاً من هاري كين ، مهاجم توتنهام هوتسبير ، ومحمد صلاح ، جناح ليفربول ، وإدينسون كافاني ، نجم باريس سان جيرمان .

ولم يسجل هاري كين مع توتنهام هذا الأسبوع ، شأنه شأن إدينسون كافاني مع الفريق الباريسي ، ليتوقف رصيدهما عند 24 هدفاً ، بينما سجل محمد صلاح ضد نيوكاسل ، مساء أمس السبت ، ليرفع الرباعي المذكور رصيدهم إلى 48 نقطة ويشتد الصراع بينهم .

ويتم حسم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا كل عام من خلال ضرب عدد الأهداف في عدد النقاط 2 أو 1.5 أو 1 وفقاً لمستوى الدوري الذي يلعب فيه اللاعب .

ويتم احتساب عدد النقاط كالتالي : الدوري الإيطالي (2) ، الدوري الإسباني (2) ، الدوري الإنجليزي (2) ، الدوري الألماني (2) ، الدوري الفرنسي (2) ، الدوري الهولندي (1.5) ، الدوري البلجيكي (1.5) ، الدوري البلغارىي (1.5) ، الدوري السويسري (1.5) ، الدوري الأسكتلندي (1.5) والدوري البرتغالي (1.5) .

ويعد ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو هما أكثر من حصل على الجائزة بواقع 4 مرات ، إلا أن هذا الموسم قد يشهد فائزاً جديداً من خارج الدوري الإسباني ، على اعتبار أن آخر لاعب تُوج بالحذاء الذهبي هو لويس سواريز .

فيديو مهم : أسباب تراجع برشلونة في العام 2018

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي برشلونة

فينيسيوس يُوجه سهماً تجاه نجم برشلونة بعد التتويج بالليجا ‏

مفارقة طريفة في خسارة إنتر ميلان أمام ساسولو!

أتلتيكو مدريد يعود بفوز شاق من ميدان مايوركا

إنترميلان بطل الدوري الإيطالي يسقط في ميدان ساسولو

هالاند يقصف جبهة أسطورة مانشستر يونايتد بتصريحٍ ناري

جدول ترتيب الدوري السعودي بعد انتهاء مباريات اليوم السبت في الجولة 30

الأكثر قراءة