الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

تحليل 360 .. إلحاح فالفيردي المبالغ فيه يُسقط برشلونة في كمين لاس بالماس !

أحمد تاضومانت

02:45 02/03/2018

سقط برشلونة في فخ التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق خارج قواعده ، أمام لاس بالماس في إطار مباريات الجولة الـ 26 من بطولة الدوري الإسباني الممتاز .

وإليكم تحليل هذه المباراة ..

اعتمد المدرب الباسكي على توليفة مغايرة في خط وسطه وقد أشرك اليوم كلاً من باولينيو وبوسكيتس في خط الوسط وجعل أليكس فيدال وأندريس إنييستا كجناحين ، فيما قاد كل من ميسي وسواريز خط الهجوم .

قدم برشلونة بشكل عام مباراة متواضعة جداً لعدة أسباب ، لكن السبب الأهم والأكبر هو سوء خط الوسط الذي ظهر بشكل كارثي لا على الصعيد الهجومي ولا الدفاعي ، كما وجد النادي الكتالوني نفسه أمام شح كبير في صناعة الفرص ، وهذا أمر سنتطرق له بالتفصيل فيما سيأتي من هذا التحليل .

الدفع برباعي الوسط ( فيدال ، بوسكيتس ، باولينيو وإنييستا ) نتج عنه غياب التناغم والانسجام بين عناصر هذا الخط ، كما ظهرت مساحات شاسعة استغلها مهاجمو لاس بالماس وخلقوا عدة فرص خطيرة لم توقفها سوى براعة تير شتيجن حيناً ، والتسرع الذي اتسم به الخصم حيناً آخر .

باولينيو بالذات بات نقطة ضعف في برشلونة ، بعد أن كان اللاعب الحاسم المبدع في الوسط والهجوم ، اليوم ظهر بمستوى متواضع وكان الحاضر الغائب في اللقاء سواء بتحركاته التي لم تصنع فرقاً أو استلامه للكرة الذي كان سيئاً في أغلب الأوقات ، ولا أعلم إن كان اللاعب يعاني من التراجع البدني أم أنه تأثر نفسياً بعد مستواه الهزيل منذ مباراة ريال سوسيداد .

تسيير فالفيردي للقاء لم يكن مثالياً في رأيي الشخصي ، فقد أتفهم أن يراهن على لاعب ما للقيام بدور ما ويفشل ، لكني لا أتفهم إصراره على عدم اللعب براكيتيتش الذي بات عنصراً لا غنى عنه في خط الوسط ، وإصراره على إجلاس فيليب كوتينيو الذي قدم مستوى رائع ضد جيرونا .. صحيح أنه حاول تدارك الوضع في الشوط الثاني ، لكن ذلك كان بعد أن تسلح لاس بالماس بالثقة المطلوبة لإيقاف الزحف الكتالوني .

في الأخير .. يجب أن يعلم فالفيردي أنه من المستحيل على ميسي أن يقوم بكل شيء وسط المضايقات الكثيرة التي يتعرض لها والرقابة الدفاعية التي تفرض عليه خصيصاً ، وبالتالي وجب وضع لاعبين خلاقين للفرص بجانبه لتخفيف الرقابة عليه .. إنييستا بات لاعب ” مساعد ارتكاز ” أكثر مما هو صانع ألعاب لذلك قد نعذره ، أما باولينيو فقد تراجع مستواه كما ألمحنا من قبل ، وبطبيعة الحال حين تجتمع كل هذه الأمور فإن البارسا يجد نفسه أمام شح كبير في صناعة الفرص .

لمتابعة الكاتب على فيسبوك :

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي برشلونة

بعد تألقه .. تين هاج يتهرب من الحديث عن أزمته مع سانشو

موقف محمد النني من الانتقال إلى الأهلي

الاتحاد بصدد تقديم شكوى ضد لاعب الهلال

روبن أموريم يحسم مستقبله بشكلٍ نهائي مع سبورتنج لشبونة

محمد نور يوضح رأيه في بقاء جاياردو.. ويدافع عن المعيوف

والتر بواليا يكشف حقيقة طلب العودة إلى الأهلي.. ومفاوضات الزمالك

الأكثر قراءة