الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

قصة درامية بطلها ” كويني ” .. كيف خسر برشلونة لقب الليجا منذ 37 عاماً ؟

أحمد تاضومانت

13:09 28/02/2018

عاشت إسبانيا في الساعات القليلة الماضية ، حالة من الحزن والحداد ، إثر وفاة إنريكو كاسترو غونزاليس الملقب بـ”كويني” ، لاعب برشلونة وسبورتينج خيخون السابق ، عن عمر يناهز 68 عاماً بسبب نوبة قلبية في مسقط رأسه بمدينة خيخون بشمال إسبانيا .

وأعدت صحيفة ” آس ” الإسبانية تقريراً تبرز فيه القصة الدرامية التي تصدر مشهدها ” كويني ” الذي راح ضحية عملية اختطاف في 1 مارس 1980 على يد رجلين مسلحين بقوة السلاح من باب منزله ، ووضع في شاحنة بينما كان يهم بالمغادرة لاستقبال عائلته القادمة من مطار أستورياس بعد انتهاء مباراة سحق فيها برشلونة فريق هيركوليس بـ 6 أهداف كان نصيبه منها هدفين .. وبعد تأخر وصوله إلى المطار سارعت زوجته ” ماريا ” إلى الاتصال بالشرطة وإبلاغهم عن اختفائه ، علماً أنها كانت آخر شخص تواصل معه .

ووردت بعد ذلك مكالمتان وعد خلالهما الخاطفون بإطلاق سراح جونزاليس خلال 11 يوماً شريطة عدم إبلاغ وسائل الإعلام والشرطة قبل المواجهة التي ستجمع بين برشلونة وأتلتيكو مدريد .

وتركت الحادثة برشلونة الذي كان على وشك الفوز ببطولة الدوري الإسباني بدون أفضل لاعبيه ، وكان لها تأثير معنوي ثقيل على معنويات اللاعبين ، حيث رفض بيرند شوستر اللعب خوفاً على حياته وعائلته ، ولم يكن اللاعب الوحيد الذي فكر بتلك الطريقة ، ومع ذلك لعب برشلونة المباراة الحاسمة ضد أتلتيكو مدريد وانهزم بهدف نظيف .

وخاض برشلونة 4 مباريات بدون كويني ، ولم ينجح في الحصول سوى على نقطة وحيدة خلالها ، ليخسر الفريق الكتالوني في النهاية السباق على لقب الدوري لصالح ريال سوسيداد .

ويعد كويني واحداً من أفضل المهاجمين في تاريخ إسبانيا ، حيث سجل 231 هدفاً في 443 مباراة مع سبورتينج خيخون ، كما أحرز 54 هدفاً في 100 مباراة مع برشلونة .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي برشلونة

الإصابة وراء تبديل نجم الأهلي خلال مواجهة ضمك

كانتي يتصدر تشكيل الاتحاد المتوقع ضد أبها في الدوري السعودي

قبل المباراة القادمة .. تاريخ لقاءات برشلونة ضد جيرونا في الدوري

نجم جديد يقترب من الانتقال إلى إنتر ميامي

ميتروفيتش ومالكوم يقودان تشكيل الهلال المتوقع ضد التعاون

موعد مباراة الاتحاد السعودي ضد أبها اليوم الجمعة والقنوات الناقلة

الأكثر قراءة