الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

برشلونة يحلق في صدارة الليجا ويرسل تحية لإقليم الباسك

احمد الملاح

16:51 08/03/2015

أحكم برشلونة قبضته على صدارة الدوري الإسباني بفوزه ظهر الأحد على رايو فاليكانو بستة أهداف مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الكامب نو في الجولة السادسة والعشرين من المسابقة.

واستغل برشلونة تعثر غريمه ريال مدريد بخسارته يوم أمس على يد أتلتيك بيلباو بهدف دون مقابل ليعتلي صدارة الليجا لأول مرة منذ شهر أكتوبر الماضي.

وغاب نيمار دا سيلفا عن لقاء اليوم بسبب الإيقاف إلى جانب سيرجيو بوسكيتس الذي يعاني من إصابة في الكاحل، وفضل المدرب لويس إنريكي اقحام تشافي هيرنانديز بدلاً من إيفان راكيتيتش.

كما كان متوقعاً دخل برشلونة اللقاء مهاجماً بحثاً عن هدف التقدم وكان له ما أراد بعد مرور خمس دقائق فقط عن طريق لويس سواريز بعد تلقيه تمريرة بينية من تشافي وضعته في مواجهة مباشرة مع الحارس كريستيان ألفاريز.

واصل برشلونة ضغطه الهجومي وأهدر سواريز وبيدرو فرصتين سانحتين لمضاعفة النتيجة، بينما جاءت أولى فرص الضيوف في الدقيقة 29 عن طريق روبيرتو تراشوراس من ركلة حرة جاءت في محاذاة القائم الأيمن.

وأهدر ميسي هدف محقق قبل ست دقائق على نهاية المباراة بعد انفراده بالحارس ليضع الكرة من فوق الحارس لكنها لم تعرف طريق المرمى.

في الشوط الثاني انهار رايو فاليكانو منذ بدايته، حيث بصم جيرارد بيكيه على الهدف الثاني في الدقيقة 48 بعد أن أكمل الكرة المرتدة من القائم الأيمن.

مصائب رايو فاليكانو تواصلت بعد طرد روبرتو تريغيرو في الدقيقة 54 عقب عرقلته لسواريز داخل المنطقة المحرمة، ليترجمها ميسي بنجاح بعد المحاولة الثانية – أهدر الأولى والحكم طالب باعادة تنفيذها.

وعاد ميسي ليسجل الهدف الرابع في الدقيقة 63 بعد أن أكمل تسديدة سواريز الذي تصدى لها الحارس ألفاريز، الذي ابدع في التصدي بعد ثلاث دقائق فقط لركلة حرة عن طريق ميسي أيضاً.

ميسي واصل تألقه ونجح في اضافة الهدف الخامس محرزاً الهاتريك بعد أن راوغ الحارس والدفاع بطريقة رائعة، ليتساوى مع كريستيانو رونالدو في صدارة هدافي الليجا.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء ضد برشلونة في الدقيقة 80 بعد أن تعمد داني ألفيش عرقلة ألبرتو بوينو ليحصل الدولي البرازيلي على البطاقة الحمراء، في حين سجل بوينو هدف حفظ ماء الوجه.

واختتم سواريز مهرجان الأهداف كما افتتحه محرزاً الهدف السادس في الوقت البدل ضائع، ليرفع برشلونة رصيده إلى النقطة 62 في المركز الأول، بينما تجمد رصيد رايو فاليكانو عند النقطة 29 في المرتبة الحادية عشر.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي برشلونة

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

مباشر مُباراة برشلونة ضد فالنسيا..ليفاندوفسكي يتقدم للبلوجرانا..فيديو ‏

وصول بعثة الزمالك القاهرة بعد نجاح مهمة التأهل لنهائي الكونفدرالية

الأكثر قراءة