الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

لماذا انتحر خوان جامبر مؤسس برشلونة؟

سامر جرادات

11:41 16/01/2018

افتتح جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة بحضرو إرنستو فالفيردي مدرب الفريق وبعض الشخصيات البارزة في النادي أول عرض للفيلم الوثائقي الذي يتحدث عن قصة حياة خوان جامبر.

الفيلم الوثائق كشف عن الحقيقة الأهم والتي ينتظرها عشاق برشلونة وأبناء المدينة منذ زمن بعيد والتي تتعلق بسبب موت الرئيس المفاجئ في عام 1930.

وأشار الفيلم الوثائقي إلى أن انهيار البورصة وسعر الأسهم في مدينة نيويورك الأمريكية عام 1929 فيما يعرف بـ “الانهيار الكبير في وول ستريت” هو السبب في انتحار الرئيس، حيث يبدو أنه خسر أموال طائلة بسبب شراء عدد هائل جداً من الأسهم ودخوله في هذه التجارة بشكل واسع.

كما وضح الفيلم معاناة جامبر من التدخل السياسي في شؤون برشلونة، حيث دخل في خلافات مع السلطات في مدريد بسبب صفارات الاستهجان التي تطلق ضد العائلة الملكية عام 1925 أثناء مباريات برشلونة، مع وجود نشاط سياسي داخل النادي، وهو ما تسبب بالإحباط للرئيس ودفعه للتوجه صوب وول ستريت.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي برشلونة

نجم وسط الأهلي يغيب عن مواجهتي الاتحاد وبلدية المحلة

بعد تألقه .. تين هاج يتهرب من الحديث عن أزمته مع سانشو

موقف محمد النني من الانتقال إلى الأهلي

الاتحاد بصدد تقديم شكوى ضد لاعب الهلال

روبن أموريم يحسم مستقبله بشكلٍ نهائي مع سبورتنج لشبونة

محمد نور يوضح رأيه في بقاء جاياردو.. ويدافع عن المعيوف

الأكثر قراءة