الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

سيدني وبرشلونة .. دوجلاس جديد في الطريق وسياسة الصفقات الفاشلة!

حسن دراز

18:35 25/05/2016

حسب العديد من التقارير الصحفية الإسبانية المؤكدة وصاحبة المصداقية الكبيرة أوضحت اليوم بأن نادي برشلونة الإسباني توصل لأتفاق مع المدافع البرازيلي سيدني الذي يلعب مع نادي ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني على سبيل الإعارة لمدة موسمين قادماً من نادي بنفيكا البرتغالي.

صراحة قرار والتفكير في التعاقد مع لاعب يشغل مركز قلب الدفاع بإمكانيات لاعب مثل سيدني قرار صادم جداً بالنسبة لأي مشجع من مشجعي البرسا للعديد من الأسباب التي سأوضحها في النقاط الأتية.

لو نظرنا على مسيرة سيدني في كرة القدم فسنرى أنه بدأ بداية مميزة جداً مع نادي أنترناسيونال البرازيلي وقدم مستوى أكثر من رائع عام 2007 مع الفريق الأحمر بحصد الفريق للقب كوبا سودا أمريكانا ثم بعدها أنتقل لنادي بنفيكا البرتغالي  بقيمة 8 مليون يورو تم دفعها على دفعات للحصول على حقوقه التجارية كاملة.

مع بنفيكا الامور لم تكن مميزة جداً فقد قدم مستوى جيد في البداية ونجح في حصد مكان إساسي ولكنه أقصى من التشكيل الاساسي بشكل متواصل ولم يستطع تعويض رحيل المدافع البرازيلي دايفيد لويز لتشيلسي عام 2010 أو حتى يحافظ على موقعه في التشكيل الإساسي وبالتالي رحلات إعارة غير ناجحة مع نادي يشكتاش التركي وإسبانيول الإسباني.

حتى الموسمين مع نادي ديبورتيفو لاكورونيا لم يكونوا على المستوى المبهر في رأيي لأن يقوم  نادي بحجم وقوة ومكانة برشلونة بالتعاقد معه فهو لعب 65 مباراة لم يسجل أي أهداف بل بالعكس سجل أهداف عكسية وصلت لأربع أهداف منها هدف في مرماه ضد برشلونة في مباراة الموسم الماضي كما انه شارك في المباراة التي سحق البرسا خلالها الديبور بثمانية أهداف!.

سيدني فنياً لاعب ضخم البنيان ويبلغ طوله  185 سم وسيُكمل عامه الـ27 العام المقبل وهو من المدافعين الذين لا يمتلكون سرعات على الاطلاق ولكن يمتلك قوة وقدرة على الألتحام وقطع الكرات الرأسية والكرات المشتركة ولكنه ايضاً لا يمتلك أي ميزة للمدافع هجومياً ولن يكون حل أمثل لمواجهة أي لاعب صاحب مهارات وسرعة.

من الواضح أن تكتيك أدارة برشلونة خلال الفترة الحالية هو التعاقد مع لاعبين أقل من المستوى الاول ليكونوا دكة بدلاء قوية نوعاً ما لسد الثغرات في فترات معينة في الموسم وفي نفس الوقت موازنة الأمور المالية حتى يستطيع الفريق أجراء صفقة قوية خلال ميركاتو الصيف.

لكن في نفس الوقت التعاقد مع لاعبين بهذا المستوى لمجرد أن المبلغ الذي سيتم دفعه قليل سيعود بالسلب على الفريق وسنرى لاعبين على نفس طريق دوجلاس وجيريمي ماثيو وتشيجرينسكي سابقاً!.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي برشلونة

تحرك جديد من الأهلي لحسم مصير كريستو

أرسنال يحافظ على صدارة الدوري الإنجليزي بثلاثية في بورنموث

هل تلقى أموالاً من الوليد بن طلال؟.. الحائلي يُجيب بوضوح

الكشف عن حكم لقاء الزمالك ونهضة بركان في ذهاب نهائي الكونفدرالية

تشكيلة ريال مدريد في مباراة اليوم ضد قادش

راكيتيتش يستمر في غيابه عن الشباب

الأكثر قراءة