الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

نيمار لألفيش: كلنا قرود

أمير نبيل

12:25 28/04/2014

تضامن البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة مع زميله ومواطنه دانييل ألفيس مدافع الفريق الذي تعرض لواقعة عنصرية أمس بعدما ألقت جماهير فياريال "موزة" باتجاهه أثناء إحدى الكرات في المباراة التي انتهت بفوز البرسا 3-2.

ألفيس فاجأ الجميع بردة فعله تجاه تلك الواقعة العنصرية، فما كان منه إلا أن أكل الموزة وأكمل اللعب.. ودفعت الواقعة زميله نيمار للتضامن معه حيث نشر صورة له رفقة ابنه عبر موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" وهما يحملان كل منهما موزة، وأرفق الصورة بـ "هاشتاج" يحمل عنوان "كلنا قرود" لكي يوجه رسالة للجماهير العنصرية عقب تلك الواقعة.

وأضاف المهاجم البرازيلي القادم إلى برشلونة الصيف المقبل من سانتوس أن طريقته في التعبير عن محاربة تلك الظاهر هي نفس ما قام به ألفيش حيث استعمل ما تم استخدامه ضده لصالحه.

كما نشر نيمار بعد ذلك فيديو لمحاربة العنصرية وارفقه بكلمات تحارب تلك الظاهيرة مثل "كلنا سواسية"، و"كلنا قرود"، ومن العار أن يكون هناك تمييز في 2014.

يذكر أن الملاعب الأوروبية قد شهدت العديد من حالات العنصرية المتزايدة في السنوات الأخيرة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي برشلونة

الاتحاد يحسم مصير حمد الله وكانتي من مواجهة أبها

طبيب الأهلي يكشف نتيجة أشعة إصابة عبدالقادر

ماذا سيحدث في ريال مدريد لو رحل توني كروس؟

الزمالك يتقدم على البنك الأهلي بجزائية زيزو.. فيديو

ميلان يرغب في التعاقد مع واتكينز

تشكيلة الأهلي السعودي في مباراة اليوم ضد ضمك

الأكثر قراءة