الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

لماذا أطلق على أتلتيكو مدريد مسمى فريق الهنود الحمُر؟

أحمد رمضان

07:00 31/03/2019

موقع سبورت 360 – يعتبر نادي أتلتيكو مدريد لكرة القدم واحد من أعرق الأندية الإسبانية والأوروبية على الإطلاق بسبب التاريخ التنافسي في شتى البطولات الكبرى ، على الرغم من عدم ضخامة ميزانيته منذ نشأته مثل بعض الأندية التي استطاعت بناء مجد كروي من خلال امتلاكها قدرة شرائية عالية.

وتأسس أتلتيكو مدريد في السادس والعشرين من نيسان / أبريل لعام 1903 ، وهو يمتلك ملعب حديث العهد تحت اسم واندا ميتروبوليتانو الذي يتسع حالياً لحوالي 67 الف متفرج ، مما يعني إنه أكبر من ملعبه السابق فيسينتي كالديرون الذي هدم منذ العام 2017 ، والذي كان يتسع لحوالي 53 ألف متفرج.

وحصل أتلتيكو مدريد على لقب الدوري الإسباني في عشر مناسبات ، وكأس إسبانيا في عشر مناسبات ، فيما تمكن على الصعيد الأوروبي من الفوز في كأس الكؤوس الأوربية عام 1962، ولقب الدوري الأوروبي ثلاث مرات 2010، 2012، 2018 ، بينما حصل على وصافة دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات.

وبالإضافة إلى ذلك ، يُعد أتلتيكو مدريد ثالث أكثر الأندية من حيث الشعبية الجماهيرية في إسبانيا بعد الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة ، في حين يعتمد ألوان الأحمر والأبيض في القميص الأساسي منذ عام 1911 ، فيما تتولى شركة نايكي الآن مسؤولية صناعة القمصان برعاية رئيسية لشركة أذربيجان الدولية.

وعُرف أتلتيكو مدريد خلال تاريخه بعدد من الألقاب ومنها على سبيل المثال “لوس كولتشونيروس” ، أو ما يعني صانعي الوسائد بسبب ألوان القميص المخططة بالأحمر والأبيض التي تشابه ألوان الوسائد القديمة ، أما في فترة السبعينات فقد جرى تسميته باسم “لوس إنديوس” ، وهو ما يعني فريق الهنود الحمُر.

ويقال أن سبب التسمية “الهنود الحمُر” جاء بسبب التعاقدات مع لاعبين من أمريكا الجنوبية بشكل متكرر بعد رفع الحظر عن ضم اللاعبين الأجانب ، لكن نظريات أخرى تدّعي بأن أتلتيكو مدريد سمّي بهذا الاسم لأن ملعبه يقع على ضفاف نهر مانثاناريس ، وهو اسم معركة هزم بها الإسبان الهنود الحمر في كولومبيا.

ومن جهة أخرى ، تؤكد النظرية الثالثة أن السكان الأصليين لأمريكا الجنوبية أو ما يطلق عليهم الهنود الحمُر كانوا بمثابة أعداء تقليديين للإنسان الأبيض بسبب عمليات التطهير العرقي أثناء احتلال إسبانيا للقارة الأمريكية الجنوبية ، ولهذا يعتبر عشاق أتلتيكو مدريد أنفسهم العدو الأول للفريق الأبيض (ريال مدريد) .

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار نادي اتلتيكو مدريد

نجم ريال مدريد السابق نادم على الالتحاق بباريس سان جيرمان

تشكيل برشلونة المتوقع في مباراة جيرونا اليوم

تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام قادش اليوم

3 تعديلات في تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة الجونة

تشكيل النصر المتوقع ضد الوحدة بدوري روشن.. ماني ورونالدو يقودان الهجوم

موعد مباراة الأهلي ضد الجونة اليوم السبت والقنوات الناقلة

الأكثر قراءة