الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

جدار أتلتيكو ورقم جريزمان يرسمان ملامح إياب نصف نهائي اليوروباليج

أحمد تاضومانت

02:17 04/05/2018

تأهل فريقا أتلتيكو مدريد الإسباني ومارسيليا الفرنسي إلى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي ، حيث تفوق الأول على آرسنال الإنجليزي بهدف نظيف ، بينما استفاد الثاني من فوزه ذهاباً بهدفين نظيفين ، ليتجاوز عقبة ريد بول سالسبورج النمساوي ، ليضرب الفريقين موعداً في المباراة الختامية التي ستجرى أحداثها يوم السادس عشر من الشهر الجاري بمدينة ليون الفرنسية .

وحفلت مبارتيْ إياب نصف نهائي اليوروباليج بالعديد من الحقائق والأرقام والتي نستعرضها لكم في التقرير التالي :

– تألق دييجو كوستا ضد آرسنال حيث كان الأكثر تسديداً (6 تسديدات ، 4 منها على المرمى) ، والأكثر لمساً للكرة في منطقة جزاء الخصم (12) ، والأكثر إكمالاً للمراوغات (5) ، فضلاً عن تسجيله لهدف التأهل في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول .

– أتلتيكو مدريد حافظ على نظافة شباكه في 32 مباراة في جميع البطولات هذا الموسم (من أصل 55 مباراة) ، أكثر من أي فريق آخر من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى ، ناهيك عن أن يان أوبلاك لم يتلقَّ أي هدف في آخر 1007 دقيقة ( ما يقارب 18 ساعة ) لعبها على أرضه مع أتلتيكو مدريد في جميع البطولات (21 تصدي في هذه الفترة) .

– بونا سار هو أول لاعب من مارسيليا يسجل هدف في مرماه في البطولات الأوروبية منذ سيزار أزبيليكويتا ضد سبارتاك موسكو في سبتمبر 2010 في مسابقة دوري أبطال أوروبا .

– أنطوان غريزمان هو أكثر لاعبي أتليتيكو مدريد اشتراكاً بالأهداف في الدوري الأوروبي هذا الموسم ، حيث سجل أربعة أهداف وصنع هدفين لزملائه في الفريق ، هذا بالإضافة إلى أنه اشترك في هدفي أتلتيكو مدريد ضد آرسنال ، إذ سجل هدفاً في لقاء الذهاب وصنع هدف دييجو كوستا في الإياب .

– ديميتري باييه صنع 16 هدفاً في جميع البطولات في عام 2018 ، أكثر من أي لاعب من الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى ، كما أنه صنع 7 أهداف في الدوري الأوروبي هذا الموسم ، أكثر من أي لاعب آخر .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار نادي اتلتيكو مدريد

أسطورة ليفربول يوضح رأيه في التعاقد مع أرني سلوت لخلافة كلوب

مُدرب دورتموند: نسعى لهزيمة باريس في عُقر داره

فينيسيوس ينافس على جائزتين في أسبوع دوري الأبطال

قائد باريس سان جيرمان يتحدى دورتموند بعد خسارة الذهاب

أوين يتوقع مصير تين هاج مع مانشستر يونايتد

حكيمي يُوجه رسالة لجمهور باريس بعد هزيمة دورتموند

الأكثر قراءة