الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

4 عوامل قد تقود أتلتيكو مدريد لهزيمة برشلونة

أحمد تاضومانت

00:08 03/03/2018

في مباراة حامية الوطيس ، يستضيف برشلونة خصمه أتلتيكو مدريد على أرضية ملعب ” الكامب نو ” ، لحساب مباريات الجولة 27 من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم .

اللقاء سيكون من دون شك مشتعلاً ، إذ أن النادي الكتالوني سيحاول إثبات أن تعادله أمام لاس بالماس ما هو إلا سحابة عابرة ، وأنه قادر على التعملق أمام الكبار ، أما أتلتيكو مدريد الذي آمن بحظوظه في الفترة السابقة ، فإنه سيذهب لبرشلونة وهو يعلم أنه يملك جميع الميكانيزمات للظفر بالثلاث النقاط وتضليل الفارق إلى نقطتين مع البلاوجرانا .

ويتسلح أتلتيكو مدريد بالعديد من العوامل والإيجابيات التي سيحاول استغلالها للفوز في هذه القمة المنتظرة ، نستعرض أبرزها في التقرير الآتي :

شخصية قوية :

بشكل عام ، تمكن أتلتيكو مدريد خلال الشهر الأخير من استعادة عافيته وشخصيته التي ميزته في السنوات الأخيرة ، فمع ابتعاد ريال مدريد عن مراكز الصدارة ، وجد الروخي بلانكوس نفسه وحيداً في مطاردة المتصدر الكتالوني .. وبالنسبة لي ، فإن أبرز سلاح للأتليتي في اللقاء ، يكمن في شخصيته كفريق ، فالأمر لا يتعلق بمجموعة تعتمد على مهارات فردية لإيجاد الحلول ، بل بفريق قادر على ضرب خصومه بشتى الطرق وعن طريق أي لاعب متواجد على رقعة الميدان .

جدار دفاعي سميك :

يتميز فريق العاصمة الإسبانية بصلابة دفاعية قل مثيلها على الصعيد المحلي ، وهو أمر متأصل في الأتلتي منذ تولي دييجو سيميوني زمام الأمور في النادي .. أتلتيكو مدريد تلقى هذا الموسم 11 هدفاً فقط كأقوى دفاع في الليجا ، صلابة الأتلتي الدفاعية لا يستمدها من قوة دفاعه فقط ، بل من التنظيم التكتيكي للاعبين على رقعة الميدان ، إضافة إلى تعملق الحارس السلوفيني يان أوبلاك الذي يعد من أفضل الحراس في العالم حالياً .

توهج جريزمان :

مع بداية الموسم ، عانى أتلتيكو مدريد كثيراً في الشق الهجومي ، حيث أثبت أنطوان جريزمان فشلاً ذريعاً في المباريات الأولى لدرجة أن جماهير الروخي بلانكوس أطلقت عليه صافرات الاستهجان في أحيان كثيرة ، لكن الوضع تغير في الفترة الأخيرة وبات المهاجم الفرنسي أحد الأسلحة الثقيلة التي تمنح الاطمئنان الهجومي لدييجو سيميوني .

اللعب بدون كرة :

في مواجهة برشلونة ، هذه النقطة ستكون سلاحاً فتاكاً لصالح أتلتيكو مدريد .. ففريق دييجو سيميوني يؤدي بشكل أفضل كلما كان مُطالباً بالتراجع للخلف وإعطاء المبادرة للخصم ، حيث يستغل حينئذ الهجمات المُرتدة السريعة لضرب خصمه الذي يُنهك من كثرة البحث عن حلول هجومية .

بالمقابل ، يجد الأتلتي صعوبة أكبر كلما كان مُطالباً بخلق اللعب والتقدم هجومياً ، إذ تظهر هفوات دفاعية جمة في الخط الخلفي للروخي بلانكوس ” الهجومي ” .. تقدم الأظهرة واللعب بخطوط متقدمة أمر لا يليق أبداً بعقلية سيميوني ، فيما تتناسب العقلية الدفاعية تماماً مع أفكاره ، وهو أمر برع فيه مراراً وتكراراً حين واجه البلاوجرانا أو الفرق ذات المرجعية الاستحواذية بشكل عام .

لمتابعة الكاتب على فيسبوك :

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار نادي اتلتيكو مدريد

أسطورة ليفربول يوضح رأيه في التعاقد مع أرني سلوت لخلافة كلوب

مُدرب دورتموند: نسعى لهزيمة باريس في عُقر داره

فينيسيوس ينافس على جائزتين في أسبوع دوري الأبطال

قائد باريس سان جيرمان يتحدى دورتموند بعد خسارة الذهاب

أوين يتوقع مصير تين هاج مع مانشستر يونايتد

حكيمي يُوجه رسالة لجمهور باريس بعد هزيمة دورتموند

الأكثر قراءة