الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

كم سيخسر أتلتيكو من المال جراء إقصائه من دوري الأبطال؟

سامر جرادات

16:03 01/11/2017

أصبح أتلتيكو مدريد قاب قوسين أو أدنى من توديع دوري أبطال أوروبا من دورها الرسمي الأول (دور المجموعات) بعد تعادله المخيب للآمال أمام كارباج أجدام من أذربيجان أمس الثلاثاء.

أتلتيكو بحاجة لأن يحقق انتصارين على تشيلسي وروما، ثم انتظار تعثر أحدهما أمام أجدام ، وهو شيء يصعب حدوثه مما يضع الروخي بلانكوس خارج البطولة منطقياً.

صحيفة ماركا وضحت في تقاريرها بأن خسارة أتلتيكو ستكون كبيرة لأنه سيفقد جزء كبير من الأموال اعتاد أن تدخل خزينته في المواسم الأربع الماضية بالوصول إلى النهائي في مناسبتين، ونصف النهائي في مناسبتين أيضاً.

وركزت الصحيفة على الأموال التي يجنيها النادي كمكافآت من اليويفا وليس من حقوق البث، وهي تبلغ 12.7 مليون يورو جراء المشاركة بدور المجموعات، 1.5 مليون يورو عن كل انتصار، و نصف مليون على كل تعادل في دور المجموعات، 6 مليون يورو على التأهل لربع النهائي، ثم 7.5 عن نصف النهائي، و 11 مليون عن النهائي، وأخيراً 15.5 مليون إن حقق اللقب.

وكان أتلتيكو يحصل على جائزة مقدارها 55 مليون يورو كمعدل في المواسم الأربع الماضية، فيما لن تتجاوز جائزته في العام الحالي مبلغ 16.7 مليون يورو في حال تفوق على تشيلسي وروما، أي ستبلغ الخسارة 38.3 مليون يورو.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار نادي اتلتيكو مدريد

الرئيس التنفيذي يلمح لمستقبل يايسله مع الأهلي

عمر كمال يعود لتشكيل الأهلي أمام الجونة

مانشستر يونايتد مهتم بالتعاقد مع رابيو من يوفنتوس

النني ضمن مخطط الأهلي في الميركاتو الصيفي

الجزيري يعود لقيادة هجوم الزمالك ضد سموحة

كولر يختار بديل عبدالقادر في مباراة الأهلي والجونة

الأكثر قراءة