الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

زيدان وجوارديولا.. قطبي كرة القدم الجدد

إسلام صالح

20:20 22/07/2017

بعد مماطلة جيانولي دوناروما مع الميلان من أجل الانتقال لمدريد و رغبة مهاجم موناكو الشاب مبابي في الانتقال أيضا إلى الريال و تفضيل برناردو سيلفا بالانتقال إلى السيتي و جمع جوارديولا لجبرييل خيسوس و ساني من قبل، أصبح بالإمكان القول أن ريال مدريد و مانشستر سيتي أصحاب الوجهة المفضلة لجواهر كرة القدم .

في الماضي احتل برشلونة تلك المكانة و قبله العديد من الأندية تباعا ولكن السؤال هنا ما الذي جعل الريال و السيتي في تلك المكانة، بعد أن كان يغرينا اللاعبين بالأموال فقط ؟

إنهما قطبي كرة القدم الجدد زيدان و جوارديولا كل منهما يرجح كفة فريقه و يجعل اللاعبون يحلمون باللعب معم .

فما الذي يميز هذان المدربان عن البقية؟

1- الوثوق بالشباب و إعطائهم الفرصة المناسبة والعمل على صنعهم كأساطير بكل حكمة وهدوء، فلم يحلم ماركو أسينسيو يوما أنه في الموسم الأول له سيسجل في نهائي دوري الأبطال و يرفع الكأس في مشهد حرم منه آخرين يعدوا من عظماء كرة القدم.

2-نتائج مضمونة و سريعة فكلا المدربين أثبتا هذا في أول فرصهم و نافسا على كل شيء و فازا بالمجد .

3-أساطير حديثة , فاللاعبون الشباب الآن هم من مواليد أواخر التسعينيات ومطلع الألفية الثالثة  فلم يروا كرويف و بيليه و لا حتى مارادونا و من لم يرى لم يشعر و لكنهم عاصروا زيدان و جوارديولا و حلموا بمقابلتهم أو حتى الحصول على توقيعهم فما بالك بالعمل معهم مما يجعلها تجربة مغرية لا تقاوم .

4- الجذب الإعلامي: في الإعلام مغرم بالمدربين و يمجدهم مما ينعكس إيجابيا على اللاعبين و لا ننسى فحلم الحصول على كرة ذهبية لا يتحول إلى واقع إلا في تحت تغطية إعلامية قوية.

5- الهدوء : أكثر ما يهم اللاعب الابتعاد عن المشاكل و أجواء التوتر للتفرغ للعب بهدوء و الاستمتاع بالعمل وهو ما يوفره المدربين بامتياز.

6-  الحماية: كلا المدربين يوفران حماية ممتازة للاعبيهم و يحموهم من الإعلام و الجمهور و حتى الإدارة في فترات انخفاض المستوى فيطمئن اللاعب أنه لن يحرق في الملعب أو يجمد على مقاعد البدلاء أو يهاجم مدربه علنا.

-هذه العناصر التي يوفرها كلا المدربين هل تجعل الناديين هما الواجهة الأفضل للمواهب ؟ و هو ما يدعمهما بالعناصر الأفضل دائما بدون تكلف الأموال المبالغ فيها وهو ما سيساعد كلا الناديين في السنوات القادمة لتصدر القارة الأوروبية.

فهل سيصبح ريال مدريد و مانشستر سيتي أو بمعنى أوضح زيدان و جوارديولا هما قطبا كرة القدم الجدد في صراع ثنائي قادم بقوة ؟

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من فريق إبداع 360

باريس سان جيرمان يُتوج بلقب الدوري الفرنسي بعد تعثر موناكو

رسمياً.. اتحاد العاصمة ينسحب من مواجهة نهضة بركان في الكونفدرالية

اعتراف ضمني من ليفاندوفسكي حول تألق نجم ريال مدريد هذا الموسم

ماذا قال جوارديولا بعد فوز مانشستر سيتي على نوتينجهام ؟

النصر ينتظر نتائج أشعة غريب

جاهزية ثنائي النصر لمواجهة الخليج في كأس الملك

الأكثر قراءة