الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

كونتي و كوستا .. القائد و الجندي الخائن

إسلام صالح

00:25 14/07/2017

لا شك بأن أنطونيو كونتي من أبرز المدربين في الفترة الأخيرة ، فبعد ثورته مع اليوفي و شبه ثورته مع إيطاليا وأخيرا ثورته مع البلوز تشيلسي ، حفر أسمه بجانب المدربين الكبار ، ولعل أكثر ما يميز كونتي عن البقية ليس التكتيك أو جمالية الأداء ، إنما تحفيز اللاعبين والروح القتالية التي تدفع اللاعبين لتقديم أداء قد يفوق إمكانياتهم الحقيقية.

-كونتي المحارب

يمكننا تلخيص مبدأه في التدريب من خلال تصريحه السابق عن اللاعب التشيلي أرتورو فيدال ، حينما  “لو ذهبت إلى الحرب سآخذ فيدال معي”.

-الحرب!

الرجل يرى كرة القدم كالحرب , حيث التضحية و القتالية و الأهم الولاء ، حيث لا يتسع الميدان للأنانية والمصالح الشخصية ، لأن الجماعة أهم من الفرد ، فيتحول أعضاء الفريق الأتيين من كل حدب وصوب إلى لحمة واحدة تحت شعار “كلنا أخوة في السلاح”.

-في الحرب قد يتحمل الفريق أي ظروف و يغطوا على أخطاء بعضهم وحيث يغفر أي خطأ إلا الخطأ الأعظم .. الخيانة.

-كوستا الخائن

بعد بداية البلوز المتخبطة تدخل كونتي لتعديل الأمور ، فجعل فريقه المرشح الأقوى للفوز باللقب , و أصبح بعبع البطولة الذي يخشى الجميع مواجهته ، حيث كانت الأمور تسير بمثالية ، حتى بدأت القلقلة بأنباء خروج كوستا للصين ، و هو اللاعب الذي لا يتوافر بديل جاهز له بالفريق ، فشعر كونتي بخطر شديد و بالتأكيد بخيانة عظمى فأسرها في نفسه و لم يبدها له.

-الولاء لا يقدر بثمن

في الطيران الحربي تصل قيمة الطائرة إلى عشرات الملايين من الدولارات و لكن تصدر التعليمات للطيار بالقفز فورا منها والنجاة بحياته في حالة تعرض الطائرة لخلل ، لأن قيمة الطيار المحترف أضعاف قيمة الطائرة.

و في الوقت عينه يعدم الطيار بلا رحمة في حالة خيانته ، فبالرغم من قيمته العظيمة إلا أنه يفقد قيمته تلك إن خان.

-لا ينجو أحد من العقاب

كان بإمكان كونتي تسهيل رحيل اللاعب منذ تم حسم الدوري حيث كان بإمكان النادي تحقيق استفادة مادية من اللاعب ، فهو لاعب بجودة ممتازة ، بدلا من هذا أنتظر كونتي حتى غلظت القوانين المالية في الصين و أكدت عقوبة المنع على أتليتكو مدريد و اقتناص اللحظة المناسبة لطرد اللاعب بطريقة مهينة جعلته منبوذا مذموما و أفقدته الكثير من قيمته ، و لكن ما يهم كونتي جعل اللاعب عبرة لكل من تسول له نفسه خيانة سريته.

-القائد العنيد

عناد كونتي جعله يتصرف بدون إذن أو حتى علم إدارته لعلمه بأنها ستتخاذل في التعامل مع اللاعب و قد تكافئه بتنفيذ مطالبه بدل من معاقبته.

لذلك وجب على القائد التدخل وتولي زمام الأمور من أجل تطهير كتيبته ، في قرار شجاع .. و لكنه بالتأكيد سيعجل برحيل كونتي أيضا سواء الموسم الحالي أو في وقت لاحق ، و لكن بالتأكيد لن ترضى الإدارة سلطوية كونتي.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من فريق إبداع 360

بقيادة علي جاسم .. جيل تاريخي جديد لمنتخب العراق يقترب من حلم الأولمبياد

ليفربول يفتح الباب أمام الراغبين في توقيع محمد صلاح ‏

نجم فياريال: ارتداء قميص برشلونة حلم كل النجوم ‏

تشافي يُخطط لتعزيز صفوف برشلونة بجوهرة فالنسيا ‏

صفقة جديدة على رادار ليفربول في مرحلة ما بعد كلوب

نجم بايرن ميونخ يتمسك بالأمل الأخير أمام ريال مدريد

الأكثر قراءة