الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

كريستيانو رونالدو .. حقيقة الرحيل عن ريال مدريد

خالد مقلد

19:35 18/06/2017

عندما يتم الاعلان عن خبر ما ، لابد لكي نصل إلى حقيقته علينا أولا أن نقوم بعملية ضبط لواقع هذا الخبر ، وفقا للواقع والوقت والمسلمات المطروحة أمامنا ، فأن كان الخبر مضبوط صحيحاً وقتها فقط نتحدث عن أحتمالية صحته ، وخبر رونالدو ليس مضبوط إطلاقا.

أولا : الخبر بدأ تداوله عندما قامت صحفية أبولا البرتغالية بعمل تقرير عن حزن رونالدو من عدم تلقيه الدعم من ريال مدريد في قضيته ، ومن ثم بدأت كل وسائل الأعلام بتناقل الخبر كلا بطريقته ، وأنا شخصيا أرى أن هذه الصحيفة قامت بالأمر لشيئين لا ثالث لهم.

الاول : أنها لم ترى دعم من نادي ريال مدريد حقيقي لقضية كريستيانو رونالدو ، فقامت بهذا الأمر لتنبيه الريال لذلك ، وهى كصحيفة برتغالية لا تريد لأسطورة بلدها أن يسجن أو تتم مسائلته أو أي شئ من هذا القبيل ، ومن الممكن أنها قامت بهذا الأمر بتعليمات من مينديز أو رونالدو.

الثاني : أن خورخي مينديز قام بهذا الأمر من أجل دفع ريال مدريد إلى تجديد عقد كريستيانو رونالدو وأرغامهم على قبول الشروط التي سيفرضها عليهم ، وبذلك يكون أمتلك عامل الضغط في يده ، لانه بذلك سيمتلك رغبة الجماهير كلها في تجديد عقد الدون بعد ما قدمه خلال مسيرته وخاصة الموسم المنقضي .

ولا ننسى أن سيرجو راموس قام بنفس الأمر منذ عامين بمساعدة صحيفة الآس وهدد النادي بالرحيل وكسب تعاطف الجماهير وكان له ما أراد .

ثانبا : الوقت الذي تم فيه تداول الخبر لا يؤيد صحته إطلاقاً ، وذلك لانه أتى في وقت حقق فيه رونالدو كل شئ مع الفريق ، وينتظر الحصول على الكرة الذهبية وأفضل لاعب في أوروبا وجائزة الفيفا لأحسن لاعب في الموسم ، وحقق أرقام لا يمكن تحطيمها ، وبالتالي أتى الخبر في فترة رونالدو فيها سعيد جداً ، ولقد صرح هو بذلك .

ثالثا : الدعم ، يتحدثون عن أن رونالدو حزين بسبب أنه لم يتلقى دعماً من ريال مدريد وهذا ليس صحيحاً إطلاقا ، لان ريال مدريد أصدر بيان في اليوم الذي تم تداول هذه الأخبار فيه وأكد ثقته الكاملة في موقف رونالدو ، وأنه سيدعمه إلى النهاية ، ومن طبع ريال مدريد هو عدم ترك لاعبيه إطلاقا ، وما حدث مع بنزيما سابقا مثال على ذلك ، فما بالكم أن كان هذا اللاعب هو رونالدو .

 

رابعا : علاقة كريستيانو رونالدو بكلا من فلورنتينو بيريز وزيدان لا يمكن لأحد أن يشكك فيها ،  فرونالدو يمتلك علاقة مع الثنائي رائعة جداً ، وبيريز صرح سابقا في أكثر من مرة أن رونالدو سيعتزل في ريال مدريد ، بالأضافة إلى علاقته باللاعبين والجماهيير والصحافة ، فمن يتحدث عن أنه لا يشعر بالحماية فهو مخطأ لا محالة ، لأن رونالدو لو كان مذنب فعلا لن يتخلى عنه ريال مدريد إطلاقا ، فما بالكم وهو لم يتم تقدم أي اتهام رسمي ضده حتى الآن.

رونالدو

خامسا : كيف علمت صحيفة الماركا بقول كريستيانو رونالدو لزملائه في المنتخب أنه سيرحل عن الريال لا محالة ، لابد أن أحد نقل لهم الخبر من اللاعبين وهذا صعب جداً ، والخبر المقابل  له أن رونالدو تم سؤاله منذ يومين وقال : أنه مطمئن جداً وسيبقى في ريال مدريد للأبد .  بالأضافة إلى أنه لو سلمنا بصحة هذه الأخبار ، فأن رونالدو لو رحل سيثبت التهمة عليه وهو ليس بهذا الغباء ، بالأضافة إلى أنه سيتهم بالهروب وهذه لوحدها ستبصم على تاريخه بعار كبير جداً في ريال مدريد ، بالأضافة إلى أن رحيله سيؤكد للمحكمة تهربه وبالتالي سيدان لا محالة ، وبالتالي فقرار الرحيل لا يمكن تصديقه إطلاقا ، لان رونالدو ليس بهذا الغباء وليس هو من يهرب  .

 

 

– وأخيراً رونالدو ليس أي لاعب عابر في تاريخ ريال مدريد ، بل هو أفضل لاعب في تاريخ ريال مدريد ، وكل الأرقام القياسية الخاصة بالنادي مسجلة بأسمه ، وبالتالي فأن ريال مدريد لن يتخلى عن رونالدو إطلاقا حتى لو كان مذنب ، لأن هذا الأمر سيمس سمعة ريال مدريد أيضا بكون أفضل لاعب في تاريخ النادي تهرب ضريبياً وسجن أو قام بالهروب .. ألخ .

 

وبالتالي فأن كل ما يتم تداوله الأن وما سيتم تداوله لاحقاً ليس ألا صفقة أعلامية كبيرة جداً يربح من خلالها الجميع ، حتى ولو كان خورخي مينديز وكيل اللاعب ، بالأضافة إلى الأموال الطائلة التي سيحققها الأعلام من خلال الحديث عن أكثر شخص يتم متابعته في العالم ، بعيداً عن كون الأمر صحيحا أم لا ، فالأمر كله متعلق بالبيزنيس فقط ولا شئ آخر.

 

وأرى أن ما قام به رونالدو ليس متعلقا بريال مدريد بقدر ما هو متعلق بأسبانيا كدولة ، فكما يعلم الجميع أن كريستيانو رونالدو أكثر شخص يقوم بدفع ضرائب في أسبانيا كلاعب وكفرد ، بحيث يدفع سنويا ما يقرب من 40 مليون يورو ، والأن تتم مطالبته بدفع 14 مليون يورو وألا يتم سجنه ، فهو يضرب بذلك عرض الحائط ، حيث أنه برحيله ستخسر أسبانيا كلية وليس ريال مدريد ، سواء من الكلاسيكو أو الصور أو الأعلانات وشركات رونالدو وكل شئ متعلق برونالدو سينتهي بلا رجعة ، وبالتالي ما كانت ستحققه أسبانيا من رونالدو هو 14 مليون يورو في حال تمسكهم بالقضية ، وفي حال أنهم لو تركوا الأمر كما هو عليه سيربحون ما يفوق 40 مليون يورو سنويا ، وألا يرحل وتذهب هذه الأرباح إلى دولة أخرى.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من فريق إبداع 360

الاتحاد يستهدف التعاقد مع مهاجمي المنتخب السعودي في الصيف

تحديد موعد المواجهة بين تشافي ولابورتا لتقرير المستقبل

تشكيل برشلونة المتوقع اليوم في مباراة رايو فاييكانو في الدوري الإسباني

تشكيل ريال مدريد المتوقع اليوم في مباراة فياريال في الدوري الإسباني

نجم الأهلي السابق يحدد بديل معلول في مباراة الإياب ضد الترجي

يايسله يرد على رحيله عن الأهلي بعد نهاية الموسم

الأكثر قراءة