الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

الكلاسيكو و الحلقة الاضعف!

سامر دبور

23:03 24/04/2017

ما إن أطلق حكم الكلاسيكو هيرنانديز صافرته معلنا النهاية بفوز دراماتيكي و مثير للضيف برشلونة على غريمه اللدود و صاحب الأرض و الجمهور الملكي ريال مدريد حتى انهالت الإتهامات عليه من مشجعي النادي الملكي بالانحياز للبلوغرانا و تسببه بإهدار ثلاث نقاط كانت لتحسم الدوري بنسبة كبيرة لصالح الريال .

في تفاصيل المباراة بدأ الريال المباراة بشكل ممتاز هاجم و ضغط و كان الافضل طيلة الثلاثين دقيقة الأولى و استطاع تتويج أفضليته بهدف لكاسيميرو ، في المقابل برشلونة لم يكن سيء هاجم و صنع الفرص بفضل المتألق ميسي و لكن بعد هدف الريال تغير كل شيء ، ردة فعل ممتازة للبرشلونة سيطرة و صناعة فرص و اختراق من العمق بقيادة الارجنتيني الساحر توجها بهدف التعادل لينتهي الشوط الأول  بما بدأت به المباراة بتعادل عادل .

في الشوط الثاني تغير الشيء الكثير استطاع برشلونة ان يفرض إيقاعه  و استحوذ على الكرة بتألق دائم للبرغوث الذي تسبب في تغيير كاسيميرو بعد حصوله على الانذار بالشوط الاول مما افقد الريال بعض من قوته في الوسط و ايضا تسبب بكارثة تمثلت بطرد راموس بعد تدخل العنيف عليه. راكيتيتش يأتي بالحل و يسدد من على حدود منطقة الجزاء معلنا التقدم للبرشلونة ردة الفعل الملكية كانت حاضرة بإضاعة رونالدو لفرص سهلة و تألق الحارس تير شتيغن و قبيل انتهاء المباراة يلدغ الكولومبي شباك البرشا معلنا عودة التعادل من جديد و لكن الروح القتالية للبرشا و للمبدع ميسي ظهرت في الوقت بدل الضائع بهدف رائع بعد عمل ممتاز من سيرجيو روبيرتو.

انهى برشلونة المهمة بنجاح ليعيد المنافسة للدوري الإسباني و يضع الضغط على ريال مدريد المرشح للعودة الى الصدارة اذا ما فاز بمباراته المؤجلة في مواجهة سلتا فيغو .

في المجمل قدم الفريقين ملحمة كروية رائعة و وجبة دسمة من الطراز الأول و كانا بنفس المستوى تقريبا و لولا تألق الحارسين في الجهتين لربما شهدنا على نتيجة تاريخية .

ما ان اطلق الحكم صافرته حتى ضجت مواقع التواصل بالانتقادات لحكم المباراة من جمهور الريال الملكي و تحميله مسؤولية الخسارة على الرغم من الاداء الجيد للفريقين و للحكم على حد سواء و لكن اعتاد الجمهور و بالأخص في الآونة الأخيرة على مهاجمة الحكام ما امتد ايضا الى الكثير من الصحفيين (الذين بنظري غدوا غير مهنيين في ذلك ) .

الحكم يخطئ طبعا كما يخطئ الكثير من اللاعبين في التمريرات و التمركز و التسديد و التصدي لكن جرت العادة و خاصة بعد بضع الأخطاء الفظيعة للحكام في مباريات مفصلية في الاسابيع الماضية على توجيه التهم جزافا لهم .

قد يخطأ حارس المرمى بكرة سهلة و تسجل هدفا فتوجه بعض الانتقادات له لكن مثلا لا توجه له تهمة الخيانة او الرشوة بينما باتت هذه التهمة معلبة و جاهزة للحكام لربما لأن الكثير يرون فيهم الحلقة الأضعف فأصبح لا بد من تجاوز هذه المشكلة و حلها للمضي قدما في تطور اللعبة و تطور عقلية المتابعين و العشاق الكثر لها .

ببساطة ما حدث بالأمس هو تألق معهود ل ليونيل ميسي و خفوت لنجم كريستيانو الذي لم يوفق أمام المرمى .

في النهاية انتصار برشلونة بالأمس منح متابعي الدوري الإسباني الكثير من الإثارة لمتابعتها في الجولات المقبلة .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من فريق إبداع 360

جاكبو يكشف أسباب تعثر ليفربول أمام وست هام

ناديان من السعودية يستهدفان ضم الزلزولي في الصيف

كلوب يعلق على دخوله في مشادة مع محمد صلاح بمباراة ليفربول ووست هام

تطورات جديدة بشأن موقف ميتروفيتش من المشاركة ضد الاتحاد

رئيس بعثة الزمالك يعقد جلسات منفردة مع اللاعبين استعدادًا لمواجهة دريمز

معلول وعبدالمنعم.. ثنائية مرعبة تقود الأهلي لطرق أبواب الأميرة السمراء الـ12

الأكثر قراءة