الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

3 نصائح للحصول على عضلات جلوتيس جبارة!

حسين فاروق

20:52 21/05/2015

أغلب المشكلات التي يتعرض لها رافعو الأثقال حول العالم تتعلق بعضلات الجلوتيس الضعيفة والتي تجعل من الأوزان حملا ثقيلا عليهم.

فالوظيفة الرئيسي لتلك العضلات هي جعل الوركين يتمددان بشكل جيد خلال رحلة رفع الأثقال، وهو ما لا يتحقق مع عضلات جلوتيس الضعيفة.

 ولتقوية تلك عضلات جلوتيس التي تتكون من ثلاثة أجزاء مختلفة هي العضلات العليا والوسطى والسفلى، إليك مجموعة النصائح التالية:ـ

1)اعتمد على تمارين تقوية أوتار الركبة مع الابقاء على الركبتين والوركين في والكتفين في خط مستقيم مع خفض باقي الجسم في شسكل موازي للأرض، بتكرار من 6: 10 تكرارات في ثلاثة مجمواعت تدريبية.

2)الجلوس على الأرض مع إبقاء الظهر في مستوى الكتف مع احتضان الحديد وثني الورك، ثم دفع الكعب في الأرض، وتمديد الوركين بشكل تصاعدي ثم الضغط على عضلات جلوتيس بتكرار من 8: 12 مرة من 4: 5 مجموعات تدريبية.

3)تمديد عضلات رفع الأثقال بزاوية 45 درجة بشكل خلفي، ثم تمديد الظهر بشكل كامل مع تأمين أوتار الركبة بتكرار من 6: 10 تكرار ومن ثلاثة إلى أربعة مجموعات. 

تابعنا على الفيسبوك لأخر الأخبار والتحديثات:

 

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من صحة-تغذية

رونالدو: لا أبحث عن الأرقام وأتمنى إنهاء الموسم ببطولة.. فيديو

ريال مدريد يستقر على قراره بشأن رينير جيسوس

خسائر برشلونة المنتظرة بعد الموسم الصفري

اتجاه في الهلال لتأخير موعد التتويج بلقب الدوري

مانشستر يونايتد يخطط لصفقة تبادلية مع إيفرتون لضم برانثويت

تشيلسي يعود بعرض قوي لضم أوسيمين

الأكثر قراءة