الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

كيف تتجنب الإصابة في تمارين رفع الاثقال؟

حسين فاروق

19:45 12/05/2015

لا شك أن عملية رفع الاثقال من أهم التمارين التي يمكن أن تساعد الانسان على بناء عضلاته بشكل سليم مع تجنب الوقوع في الإصابات.

 ولكن كيف تستفيد من ذلك التمرين المهم، دون خسارة أي فائدة منه، وتجنب الوقوع في الإصابات، إليك بعض النصائح التي تساعدك على تحقيق ذلك:ـ

1)  لا تأخذ وضع القرفصاء قبل رفع الاثقال، فذلك تمرين، وذلك تمرين آخر، ولا يجب الخلط بينهما، وينبغي أن يكون الوركين أعلى، مع رفع الحديد فوق الكتفين بمسافة عالية.

2)  لا تجعل رفع الحديد على قبضة واسعة تصل إلى 6 بوصات مثلا، وهو الحد الأقصى لرفع الوزن، حاول بقدر الامكان أن يكون رفع الوزن عمودي.

3)  ركز على العضلة ذات الرأسين في رفع الوزن بشكل أساسي حتى لا تصاب بأي إصابة في العمود الفقري، أو تنحني بشكل مفاجئ ما يضر ظهرك كثيرًا.

4)  ارتدي قفازات أثناء رفع الوزن، ولكن يجب أن لا تكون سميكة جدا بحيث تلغى شعورك بالوزن والشريط الحديدي من بعده.

5)  الاهتمام بالاحماء قبل التمارين أمر ضروري ومهم لتجنب الإصابة وزيادة الفاعلية في التمارين على أن يكون الاحماء باستخدام أوزن أخف من التي تحملها في الاثقال نفسها. 

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من صحة-تغذية

مباشر مانشستر سيتي وولفرهامبتون: هالاند يوقع على الهاتريك الشخصي.. فيديو

جوميز يحدد بديل المثلوثي أمام سموحة في الدوري

وسام يصنع بالكعب ومتولي يُسجل في شباك الجونة.. فيديو

مباشر برشلونة وجيرونا: ليفاندوفسكي يعيد البارسا للمقدمة.. فيديو

ماذا قال خوسيلو بعد فوز ريال مدريد على قادش؟

أنشيلوتي يوضح أسباب فوز ريال مدريد الكبير على قادش

الأكثر قراءة