الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

5 تمارين مهمة لتقوية عضلات الظهر العلوية

حسين فاروق

04:44 11/05/2015

للحصول على الجسم بشكل V يجب الحصول على عضلات أعلى الظهر بشكل يجعلها تكبر وتنمو وتمنع عنك الإصابة، وظهور الكتفين في أفضل شكل لهما، وفيما يلي بعض التمارين التي يمكن أن تساعد في ذلك:ـ

1)  تمرين يتم فيه استخدام المدرسة القديمة للتمارين ويجب أن يتم التمرين بقبضة واسعة، مع تفعيل خطوط الطول العضلية، مع مشاركة العضلة ذات الرأسين بشكل أكثر فاعلية في تلك التمارين.

2)  تمارين التجديث بالاعتماد على العضلة ذات الرأسين، وفيها يتم رفع الوزن بعرض الكتفين بالتوازي مع الأرض، مع الحفاظ على ثني الركبتين، وهو ما يساعد على تقوية عضلات أعلى الظهر بشكل كبير.

3)  الاعتماد على آلة البكرة مع فرد الذراعين بالتوازي مع الأرض، مع دفع اليدين إلى أسفل.

4)  تمارين السحب من خلال الاعتماد على عارضة بعرض الباب حتى مستوى الذقن، مع الالتفات للخلف ثم للأمام ما يعني قوة أكبر لعضلات الظهر.

5)  العمل على جانب واحد، وهي وسيلة رائعة لزيادة كتلة العضلات والتوازن، من خلال تمارين التي تعتمد على جهاز اللات المنسدلة. 

تابعنا على الفيسبوك لأخر الأخبار والتحديثات:

 

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من صحة-تغذية

دومفريس يعتذر لنجم ميلان بعد إساءة احتفالية التتويج

الاتحاد يستعيد جهود كانتي قبل مواجهة الهلال

مالكوم ومتيروفيتش يتصدران قائمة الهلال لمواجهة الاتحاد

أنشيلوتي: ريال مدريد ليس مرشحاً لعبور بايرن ميونخ

فالفيردي: شعرت بندم بعدما حدث أمام مانشستر سيتي

قبل موقعة الكأس.. نتائج المعيوف مع الاتحاد ضد الهلال وكم هدفًا استقبله؟

الأكثر قراءة