الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

تدريبات بسيطة للحصول على عضلات رقبة قوية

حسين فاروق

02:04 19/04/2015

لا تعني اللياقة البدنية دوما عضلات كبيرة في الصدر أو الظهر أو عضلات الذراعين، فهناك أماكن أخرى يغفل عنها الجميع في مجال اللياقة البدنية، ومن ضمن تلك الأماكن الرقبة والكتفين.

فلا يمكن أن نعتبر الرجل ذو العضلات المفتولة في الساقين أو الذراعين، رجل رياضي وهو يمتلك رقبة صغيرة وضعيفة، وفيما يلي طريقة بسيطة لبناء عضلات رقبة قوية في أقل من 5 دقائق يوميا ولمدة 4 أيام في الأسبوع.

وتعتمد تلك التمارين على تقنية الإيماءات والتي يجب أن نقوم بها بحذر وبدقة، وهو ما ذكره البرازيلي جيو جيتسو بطل العالم السابق في الجودو، في كتابة أساليب التدريب الأساسية.

ويروي فيه الكاتب طريقة أداء تلك التدريبات فيقول أنها تعتمد على الاستلقاء على الظهر، مع رفع الرأس وجلب الذقن إلى الصدر في 40 تكرار، مع عدم إسناد الرأس على الأرض، ثم نلوى العنق بخفة ولطف نحو اليسار 40 مرة ومثل إلى اليمين، على أن يكون أقصى مدى للالتواء هو لمس الأذن اليسرى الكتف الأيسر، والعكس صحيح.

ومع تكرار تلك الدائرة التدريبية من مرتان إلى ثلاثة في الأسبوع وخلال فترة شهر على الأكثر ستلاحظ قوة كبيرة في الرقبة مع صخامة في العضلات تناسب الجسم الرياضي الذي سوفت تحصل عليه من التدريبات الأخرى.

إقرأ أيضا

5 تمارين لإزالة آلام الرقبة

آلام الرقبة وطرق علاجها

تمارين الرقبة لممارسي الرياضات العنيفة

تابعنا على الفيسبوك:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من صحة-تغذية

أداء سانشو مع دورتموند يُثير دهشة أسطورة اليونايتد ‏

أسطورة ليفربول يوضح رأيه في التعاقد مع أرني سلوت لخلافة كلوب

مُدرب دورتموند: نسعى لهزيمة باريس في عُقر داره

فينيسيوس ينافس على جائزتين في أسبوع دوري الأبطال

قائد باريس سان جيرمان يتحدى دورتموند بعد خسارة الذهاب

أوين يتوقع مصير تين هاج مع مانشستر يونايتد

الأكثر قراءة