الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

أشكال متنوعة لتمرين السحب .. تعرف عليها

22:10 27/09/2017

تعد تمارين السحب من التمارين الواسعة الاستخدام، والتي تساعد على بناء عضلات الجزء العلوي للجسم، بما فيها عضلات الكتفين، والعضلات الثلاثية الرؤوس، كما أنها تعالج العديد من الاختلافات العضلية في الجسم.

وتتعدد الأشكال المناسبة لممارسة تمارين السحب، مع تحقيق نتائج مختلفة اختلاف في العضلات هو تعديل وضع الركبة، بحيث يمكنك ممارسة تمارين السحب من الوضع متكئًا على ركبتيك بدلا من الوقوف بشكل مستقيم، على أن يكون القبضة بعرض الكتفين، والعمود الفقري في وضع الاستقامة، ثم تصل بالجسم حتى يصل الصدر في مستوى الشريط الحديدي، وهو ما يساعد على تقوية عضلات البطن.

شكل آخر لتمارين السحب، حيث يمكنك رفع الجسم حتى يصل الشريط الحديدي لمستوى البطن، مع الاعتماد على قبضة واسعة، أوسع من عرض الكتفين بقليل مع الهبوط لأسفل ببطء، وهو ما يساعد على تقوية العضلة ثلاثية الرؤوس، وعضلات الكتفين.

أما إذا كنت تريد تمديد عضلات الصدر فيجب أن تمارس تمارين السحب بقبضة ضيقة، وهو ما يمنح العضلة ذات الرأسين فرصة كبيرة للتنشيط، ويجعله أكثر فائدة.

بشكل عام يفضل ممارسة تلك التمارين مجتمعة في برامج تدريبية متنوعة، بحيث يتضمن كل برنامج أحد أشكال تدريب السحب.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من صحة-تغذية

بايرن ميونخ لم يفقد الأمل في مُخضرم مانشستر سيتي

لوبيتيجي يتجاهل الدوري الإنجليزي من أجل ميلان

مودريتش يضحي للاستمرار مع ريال مدريد

عقبة في طريق وصول برشلونة لتوقيع أونانا

بوتشيتينو ينفجر غاضباً: تقنية الفيديو أفسدت الكرة الإنجليزية

نجم تشيلسي يلوم الحكم على التعثر أمام أستون فيلا

الأكثر قراءة