الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

بالفيديو .. تمرين واحد لزيادة قوة عضلات الظهر

19:57 05/09/2017

تعد تمارين الانحناء مع رفع الأثقال، من أفضل التمارين التي تساعد على بناء عضلات ظهر سميكة قوية، حيث تساعد على زيادة القوة وعضلات الظهر.

وخلال تلك التمارين يتم تمديد العضلات الجزء السفلي من العمود الفقري حتى منتصف الظهر، كما يمكن استهداف عضلات الجزء العلوي من الظهر، وعضلات الصدر العلوية، مع تفعيل العضلة ذات الرأسين، وبالتالي المزيد من النمو على المدى الطويل، خاص مع استخدام أوزان أثقل.

ولكن أهم ما يجب أخذه في الاعتبار عند القيام بتلك التمارين دفع الوركين للخلف قليلا، مع انحناء الظهر قليلا، مع القدرة على التعامل مع الكثير من التكرارات.

ولمزيد من التركيز على الظهر يجب أن تكون القبضة التي تحمل بها الحديد أقرب للأرض مع الوقوف خارج عرض الكتفين بقليل، ثم سحب الوزن ببطء حتى تصل إلى ظر البطن، ثم العودة لنقطة البدء مع التكرار، ثم القيام بعملية سحب الوزن لأعلى، عندما تشعر أنك بحاجة إلى تلطيف عضلات ظهرك الضيقة.

كما يمكن تنشيط عضلات الظهر العليا من خلال زيادة كثافة التمرين الموجهة لتلك العضلات، خاصة عضلات الظهر الوسطى والعضلات الخلفية.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من صحة-تغذية

شاهد.. تصريحات قوية من لاعبي الاتحاد بعد الهزيمة الثقيلة أمام أبها

نجم ريال مدريد المطلوب في الإنتر يحسم قراره

تاريخ مواجهات النصر والوحدة قبل مباراة السبت

لقجع يرد على تدخله لاستضافة المغرب نهائي أفريقيا.. وعلاقته بالأهلي.. فيديو

موعد مباراة الاتحاد القادمة بعد الهزيمة أمام أبها

الاتحاد يواصل نزيف النقاط بالخسارة بثلاثية أمام أبها.. فيديو

الأكثر قراءة