الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

البقدونس طريقك لبشرة صافية خالية من الشوائب

16:08 04/09/2017

يعتبر البقدونس من الخضروات الغنية بفيتامين C وفيتامين A كما أنه يحتوي على فيتامين B الذي يعد عاملا مساعدا لحماية الجلد في فصل الصيف بالإضافة إلى معدن الحديد المقاوم للإرهاق والتعب.

ويؤكد الخبراء أن البقدونس يساعد الجسم على امتصاص مادة الحديد الموجودة بالأغذية الأخرى ، إذ يفيد عصير البقدونس في تجديد خلايا الجسم ورفع قدرة جهاز المناعة ويزيل البقايا الحمضية من الجسم.

فوائد البقدونس للبشرة

1 * يعمل البقدونس على تنقية البشرة من الشوائب وزيادة نضارتها وإزالة البثور والحبوب باستخدام البقدونس المغلي ( 3 ملاعق كبيرة في نصف لتر من الماء لمدة 15 دقيقة ) لغسيل البشرة ويستخدم مرتين في اليوم مرة صباحا ومرة مساءا لمدة أسبوع .

2 * يستخدم أيضا في إزالة الرؤوس السوداء عن طريق خلط البقدونس ثم عمل حمام بخار، ضعي البقدونس على الرؤوس السوداء ثم عرض وجهك للبخار الماء لمدة 5 دقائق ثم يتم فرك الرؤوس السوداء بالبقدونس ويترك قليلا على البشرة ثم يغسل.

3 * يعمل على تفتيح لون البشرة عن طريق فرم بعض من البقدونس وإضافة قليل من اللبن الرائب ثم يوضع على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة.

فوائد عصير البقدونس للبشرة

1 * يفيد عصير البقدونس في تجديد خلايا الجسم ورفع قدرة جهاز المناعة ويزيل البقايا الحمضية من الجسم.

2 * إزالة آثار الحبوب أو الندبات على الوجه والجسم؛ لاحتوائه على العديد من الفيتامينات، وأهمها فيتامين ج، وفيتامين ب، بالإضافة إلى الأملاح المعدنيّة، والفلافونويدات وغيرها.

3 * تأخير ظهور علامات التقدم في السن، والتي تتضمن التجاعيد والخطوط الرفيعة حول العينين، والفم، وعلى الجبين.

4 * تنعيم البشرة، بدهن الوجه والجسم بمغلي البقدونس باستخدام قطعة نظيفة من القطن.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من صحة-تغذية

موسيالا يُحدد أهم ميزة في ريال مدريد بعد التعادل في ميونخ

هاري كين: لم أسمع ما قاله بيلينجهام قبل ركلة الجزاء

كروس يكشف كواليس هدف فينيسيوس الرائع في مرمى البايرن

كيميتش: كنا أفضل من ريال مدريد ولكن..

تصريح مُثير لمُدافع بايرن ميونخ عن نجوم ريال مدريد

كيف علق رودريجو على تعادل ريال مدريد مع بايرن ميونخ؟

الأكثر قراءة