الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

5 فوائد من البطيخ تساعدك في حل مشاكل البشرة

19:26 31/08/2017

يعتبر البطيخ أحد الفواكه المشهورة والمحبوبة التي يفضل تناولها الصغار والكبار لا سيما في فصل الصيف الحار، وذلك من أجل انتعاش الجسم وترطيبه.

وعند تناول البطيخ ، فإنك لا تنعم فقط بفاكهة لذيذة الطعم تقهر حرارة الجو في فصل الصيف، إنما تتعدى فوائد هذه الثمرة الكبيرة ذلك بمراحل.

للبطيخ فوائد تجميليّة عديدة لتجديد البشرة ونفح الإشراق فيه ، نذكر أهم 5 فوائد للبطيخ تساعدك في حل مشاكل البشرة.

1 * البطيخ مفيد جدا في إزالة البقع عن البشرة ، فهو غني بفيتامينات أ و ب و سي التي تحافظ على نضارة البشرة و اشراقتها ورطوبتها.

2 * زيت بذور البطيخ مفيد لجسمك أيضا، حيث أن وجود الأحماض الدهنية الأساسية أوميغا 6 وأوميغا 9 يساعد البشرة بشكل فعال. فهذه الدهون تخترق الجسم بسهولة وتذيب الزهم المتراكم.

3 * يساعد البطيخ في توحيد لون البشرة، إذ تعاني بعض النساء من مشكلة الألوان المتباينة في مناطق الجسم المختلفة.

4 * يستخدم للوقاية من الشيخوخة والعلامات التي تظهر على البشرة، بالإضافة للسيطرة على إفرازات البشرة الدهنية وعلاج حبوب الشباب.

5 * بذور البطيخ أيضًا مليئة بعنصر أوميجا 6 وكذلك أوميجا 9 وهما عنصران ضروريان جدًا لصحة البشرة، بالإضافة إلى أكل البطيخ يمكنك استخدامه على بشرتك مباشرة للحصول على نتائج فعالة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من صحة-تغذية

تشكيل برشلونة المتوقع في مباراة اليوم ضد فالنسيا في الليجا

بقيادة علي جاسم .. جيل تاريخي جديد لمنتخب العراق يقترب من حلم الأولمبياد

ليفربول يفتح الباب أمام الراغبين في توقيع محمد صلاح ‏

نجم فياريال: ارتداء قميص برشلونة حلم كل النجوم ‏

تشافي يُخطط لتعزيز صفوف برشلونة بجوهرة فالنسيا ‏

صفقة جديدة على رادار ليفربول في مرحلة ما بعد كلوب

الأكثر قراءة