الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

نصائح من أجل برنامج رياضي مكثف لبناء عضلاتك

18:10 03/04/2017

يجب ان يتضمن البرنامج الرياضي التمارين الهوائية وتمارين الوزن، مع كثافة معتدلة، وذلك من أجل بناء العضلات، فعلى سبيل المثال يمكنك أن تقوم بممارسة نشاط التاباتا، وهو عبارة عن نشاط هوائي بكثافة عالية، في مدة لا تتجاوز العشرين ثانية، بأقصى جهد، ثم 10 ثوان راحة، مع التكرار أكثر من مرة.

ولكن ليست التاباتا وحدها يمكنك القيام بها في إطار ممارسة التمارين الرياضية ذات الكثافة العالية، فيمكنك ممارسة تكرارات هرمية، تبدأ من تكرارات عالية، ثم تنخفض تدريجية، ثم تعود مرة أخرى للصعود، بحد أقصى 20 مرة في مجموعة واحدة.

تمارين هوائية ويفضل القيام بها قبل تناول طعام الإفطار دون استهلاك الكربوهيدرات من خلال المشروبات الرياضية أو أي شيء حتى الماء.

أو ممارسة تمارين القطرة والتي تقوم فيها بتكرار التمارين ثلاثة مجموعات تدريبية، مع زيادة الوزن المحمول، أكثر 50% حتى تصل لمرحلة الفشل.

على أن يكون النظام الغذائي معتمدًا على صيانة السعرات الحرارية، على أن يكون تناول البروتين بمعدل وزن الجسم، ونسبة دهون 30%، والباقي تناول الكربوهيدرات، مع تكرار الوجبة كل أسبوع.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من صحة-تغذية

خيار مُثير على طاولة بايرن ميونخ لخلافة توخيل

الزمالك يسحب نقاط البنك الأهلي بركلة زيزو.. فيديو

باريس سان جيرمان يعلن إصابة لوكاس هيرنانديز بقطع في الرباط الصليبي

الاتحاد يحسم مصير حمد الله وكانتي من مواجهة أبها

طبيب الأهلي يكشف نتيجة أشعة إصابة عبدالقادر

ماذا سيحدث في ريال مدريد لو رحل توني كروس؟

الأكثر قراءة