الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

كيف تحدد أفضل المكملات الغذائية!

22:59 18/02/2017

تعتبر المكملات الغذائية قبل التمارين هي العنصر الرئيسي الذي يمكن أن يساعدك في بناء العضلات، فالتمارين ذات الكثافة المختلفة، والتي تأتي من خلال جميع الأشكال والأحجام تؤثر على الطاقة الموجودة عند الإنسان، كما تؤثر على التركيز الذهني والقدرة على التحمل.

ولكن بعض الباحثين عن تلك المكملات الغذائية لا يقرأون ولا يهتمون بمعرفة المكونات المستخدمة في تلك الملاحق التي يحصلون عليها بشكل يومي، والتي تتكون في الغالب من الكرياتين، والكافيين، والتورين، والبيتا ألانين.

وهي جميعها مواد جيدة تساعد على تحقيق نتائج جيدة فيما يتعلق بالقدرة على التحمل والقوة والطاقة، وتساعد على زيادة التركيز الذهني، ولكن مشكلة تلك المكملات أن الحصول على جرعات كبيرة وباستمرار من تلك المكملات الغذائية، فعلى سبيل المثال، عندما يتم استهلاك الكافيين، بشكل مكثف تظهر آثاره في غضون 30 دقيقة. ومع ذلك، فالكرياتين يجب أن يتم تناوله باستمرار على مدى فترة من حوالي 2-3 أسابيع لظهور فوائد واضحة.

وعلى كل الأحوال يفضل تناول تلك المكملات الغذائية قبل التمارين الرياضية لمزيد من الطاقة، مع الحرص على قبول طعم تلك المكونات، حيث أن أغلبها يتم خلطه بالماء، وهو ما قد يجعل طعمها مثير للاشمئزاز عند البعض، وهو ما يمكن التغلب عليه من خلال خلط المكمل الغذائي بالعصير.

ويعتبر المكمل الغذائي أكثر الصناعات ربحية في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية، ولكن على كل الأحوال يجب التأكد من أهمية تلك المكملات الغذائية لصحتك، وقدرتك على إتمام التمارين الرياضية من ناحية، وبناء العضلات من ناحية أخرى.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من صحة-تغذية

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

مباشر مُباراة برشلونة ضد فالنسيا..ليفاندوفسكي يتقدم للبلوجرانا..فيديو ‏

وصول بعثة الزمالك القاهرة بعد نجاح مهمة التأهل لنهائي الكونفدرالية

الأكثر قراءة