الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

6 تمارين تساعدك على بناء عضلات ساقين “جبارة”

15:27 22/10/2016

لا يمكن أن يكون الشخص الرياضي ذو لياقة بدنية عالية دون بناء عضلات ساقين قوية، وذلك من خلال مجموعة من الحركات والتمارين التي تبني ألياف العضلات في تلك المنطقة، وفيما يلي 6 تمارين تساعد على بناء عضلات الساقين:ـ

1) تمارين القفز مع الطعنات والسير على الركبتين مع انحناء الركبتين بزاوية 45 درجة مع القفز في الهواء والتبديل بين الجانبين مع الراحة لمدة دقيقة.

2) تمارين الكرة الحديدية مع رفع الاثقال، وفي هذا التمرين تقوم بالانحناء بالعمود الفقري، مع الامساك بالكرة الحديدية وسحبها للخلف، ثم أرجحتها بين الذراعين، مع الضغط على عضلات جلوتيس والوركين.

3) تمارين الكرة الحديدية مع القرفصاء وذلك من خلال رفع الكرة الحديدية بالذراعين بزاوية 90 درجة على الأرض، مع إبقاء المرفقين والوركين منخفضين لمدة 4 ثوان، مع عصر الجلوتيس، مع تحقيق التوازن بين الجانبين.

4) تمارين الهبوط من على المقعد مع اتخاذ وضع القرفصاء في زاوية 90 درجة، والضغط على عضلات الجلوتيس وأوتار الركبة.

5) تمارين TRX لتقوية أوتار الركبة مع أداء ثلاثة مجموعات في 20 ثانية، ويبدأ التمرين في رفع الوركين من الأرض، والبدء في سحب الكعب نحو الداخل مع التكرار.

6) تمارين الضغط على الساق الواحدة وذلك من خلال الوقوف على ساق واحدة مع رفع الأخرى، وثني الساق التي تستند عليها، مع الاستبدال بين الجانبين.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من صحة-تغذية

النصر يخطف فوزًا مُثيرًا أمام الأخدود ويُحبط الهلال.. فيديو

نجوم مانشستر يونايتد لا يتوقعون الفوز مرة أخرى هذا الموسم

صراع بين الشباب والاتفاق على ضم لاعب بنفيكا

العارضة تحرم ماني من هدف.. ورونالدو يُسدد بجانب القائم “فيديو”

أسطورة فرنسا يُوبخ مبابي قبل الانتقال لريال مدريد

مانشستر يونايتد يتلقى دفعة معنوية بشأن راشفورد وليساندرو مارتينيز قبل مواجهة أرسنال

الأكثر قراءة