الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

فوائد الخيار للبشرة

19:24 18/09/2016

الخيار من أكثر أنواع الخضروات شعبية ويحتوي على مركبات تحمي من الأمراض، ويعتبر من العناصر الثمينة للجمال، ويناسب أنواع البشرة المختلفة فهو مرطب ومطهر وملطف، وملين.

الخيار نشأ في جنوب آسيا, لكنه ينمو الآن في أغلب أنحاء العالم, وهو ينتمي إلى العائلة القرعية وهي العائلة التي تضم إلى جانب الخيار البطيخ والشمام والكوسة واليقطين والقرع.

فوائد الخيار للبشرة وللوجه كبيرة ويعتقد البعض أن فوائد الخيار للبشرة هو أهم من فوائده في الأكل. عامةً, الخيار يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة وهذا يمكن أن يمنح البشرة حماية ضد أشعة الشمس الضارة والسموم التي تنفذ عبر الجلد, وهي أيضاً تساعد في تأخير ظهور التجاعيد.

وذكرت دراسة نشرت في مايو 2011 أن عصير الخيار يمكن أن يصبح عنصراً فعالاً في مستحضرات التجاعيد والنمش وذلك بفضل وجود فيتامين ج, إضافة إلى مركبات السيليكا. و يمكن استخدام عصير الخيار وخلطه بكمية متساوية مع ماء الورد واستخدام قطعة من القطن ودهانه على الوجه.

فوائد الخيار

كما ثمة هناك دراسة نشرت في مجلة Fitoterapia عام 2013 حيث ذكرت أن استخدام الخيار للوجه يمكن أن يهدئ من حروق الوجه الخفيفة خاصة حروق أشعة الشمس بفضل محتواه العالي من الماء, كما يمكن أن يقلل التورم بالبشرة وتهيج الجلد.

وتساعد مستخلصات الخيار على التخلص من مسببات الالتهابات في الجلد عن طريق تثبيط نشاط إنزيمات تنشيط الالتهابات مثل انزيم سيكلو اوكسينيز.

ومن فوائد الخيار للبشرة هو أنه يمكن أن يستخدم لتبييض الجلد عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة والحصول على بشرة أكثر نضارة وتوهجاً.

يضفي النعومة على البشرة ويزيدها جمالاً وإشراقاً وحيوية كما أنّه يعمل على علاج الحروق التي تنشأ في فصل الصيف عند التعرض لأشعة الشمس المرتفعة فهو يعمل كمرطب للبشرة.

يعالج النمش بفعالية وذلك بتقطيع الخيار ونقعه بالحليب لمدة 5 ساعات، ويتم تنظيف البشرة جيداً ثم يدهن الوجه بهذا المنقوع وستحصلين على النتائج التي طالما كنت تتمنيها.

يعمل على التخلص من الهالات السوداء تحت العين ويزيل تعب وإرهاق البشرة.

فوائد الخيار

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من صحة-تغذية

طبيب الزمالك يوضح تطورات ثلاثي الفريق المُصاب

الكشف عن رئيس بعثة الأهلي في نهائي أفريقيا

تقارير توضح حقيقة رحيل ليفاندوفسكي عن برشلونة

روديجر يوجه تحذيرًا لـ مبابي بشأن نهائي دوري أبطال أوروبا

جوميز يصعد 6 لاعبين لتدريبات الزمالك استعدادًا لمواجهة البنك

بينيتيز يحدد نقطة قوة إنتر ميلان في الدوري الإيطالي

الأكثر قراءة